الخميس 27 يونيو 2024

المحافظون والمسئولون بالأجهزة التنفيذية يتابعون تطبيق الإجراءات الاحترازية والالتزام بقرارات الغلق خلال عيد الفطر.. وتعاون من المواطنين لإدراكهم أهمية الالتزام حفاظا على سلامتهم وصحتهم

تحقيقات24-5-2020 | 18:17

 قام المحافظون والمسئولون بالأجهزة التنفيذية في عدد من محافظات الجمهورية بجولات ميدانية، اليوم الأحد ، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتزام المحلات بقرارات الغلق والحد من التجمعات وتنفيذ قرارات غلق الشواطىء والمتنزهات.


ففي محافظة مطروح، تابع المحافظ خالد شعيب تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة خلال عيد الفطر المبارك لمواجهة فيروس كورونا المستجد، خاصة عدم ارتياد الشواطىئ بكافة مدن ومراكز المحافظة.


ونوه المحافظ بالتزام أهالى مطروح وزائريها بكافة القرارات بجميع مدن ومراكز المحافظة، مع تعاون المواطنين وإدراكهم لأهمية الالتزام حفاظا على سلامتهم وصحتهم.. مشيرا إلى أن رؤساء المراكز والمدن، بالتنسيق مع مراكز وأقسام الشرطة، قاموا بالمرور على الشواطئ والقرى السياحية والمتنزهات والحدائق في نطاق المركز للتأكد من حظر كافة الأنشطة ومنع التجمعات وغلق جميع الكافيهات والمطاعم.


وأوضح أنه تم رصد حركة الطرق السريعة ومدخل المدن، خاصة بوابة الحمام والعلمين بالطريق الدولي الساحلى وبوابة الرسوم وادي النطرون العلمين وبوابة الضبعة والكيلو 21 بمدخل مدينة مرسى مطروح ومدخل طريق سيوة، بالإضافة إلى منع أى أتوبيسات رحلات والرصد الحرارى للقادمين للمحافظة، وذلك ضمن الإجراءات والتدابير الوقائية المتخذة بنطاق المركز بالتنسيق مع قسم شرطة العلمين والضبعة والحمام ومرسى مطروح.


وفي الدقهلية، قام نائب المحافظ هيثم الشيخ بجولة تفقدية في أولى أيام عيد الفطر بمدينى المنصورة وجمصة، يرافقه منال الغندور القائم بأعمال السكرتير العام للمحافظة، للتأكد من تطبيق قرار الغلق بناء على تكليفات المحافظ الدكتور أيمن مختار.


وتابع نائب المحافظ خلال جولته بالمنصورة الحدائق والمنتزهات العامة بشارعى الجيش وقناة السويس وحديقة شجرة الدر بالمشاية السفلية للتأكد من خلوها من المواطنين، موجها رئيس حي شرق وحي غرب بالمتابعة المستمرة على مدار أيام عيد الفطر للحدائق وتطبيق قرار الغلق بكل حسم حفاظاً على حياة المواطنين.. كما تفقد بمدينة جمصة الشاطئ وحدائق الأندلس وابن لقمان وأم كلثوم والمنتزهات العامة وشوارع المدينة للتأكد من خلوها من المواطنين.


وفي نهاية الجولة، عقد نائب المحافظ اجتماعا مصغرا بالجهاز التنفيذي لمدينة جمصة للاطمئنان على سير العمل وأعمال التطوير داخل المدينة، ووجه رئيس المدينة باستمرار غلق الشواطئ والمنتزهات العامة حتى نهاية الأسبوع الجاري.. وأشاد بوعي والتزام أبناء الدقهلية بقرارات الغلق وعدم خروجهم إلى الحدائق والمنتزهات العامة، حفاظا على سلامتهم في إطار إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا.


وفي محافظة الغربية، قام المحافظ الدكتور طارق رحمي بجولة تفقدية للتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال عيد الفطر المبارك، والتي وضعتها الدولة حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، والتي تشمل غلق الحدائق العامة والمتنزهات، ومتابعة منع تجمعات المواطنين في أول أيام عيد الفطر.


وشملت جولة المحافظ مدن طنطا والمحلة الكبري والشوارع والميادين العامة والحدائق، وتم التنسيق مع مدير أمن الغربية اللواء محمود حمزة لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع كافة التجمعات والتأكيد على قرارات استمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات والأسواق وقاعات الأفراح وصالات الجيم وغلق الطرق الرئيسية والمقابر خلال أيام العيد، والتنسيق مع المرور لتنفيذ توجيهات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بوسائل المواصلات.


وشدد المحافظ على تطبيق كافة الضوابط والتعليمات التي تم إقرارها من خلال التواجد الميدانى لرؤساء المراكز والمدن والقرى والأحياء، والتأكيد على غلق المواقف الداخلية والأقاليم، ووقف كامل لسيارات وأتوبيسات السيرفيس والنقل العام بين المدن ومع المحافظات الأخرى.


وأوضح أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تابعت مع الوحدات المحلية والجهات الخدمية الالتزام بعدم إقامة أى ملاهى عشوائية في الشوارع، مناشدا المواطنين بالالتزام بالقرارات والتوجيهات الصادرة للحفاظ على سلامتهم والاحتفال بتلك المناسبة مع أسرهم في المنازل.


وفي الأقصر، قام السكرتير المساعد للمحافظة الدكتور عماد أبو العزايم بجولة ميدانية في منطقة كورنيش النيل وعدد من الشوارع الرئيسية داخل مدينة الأقصر، لمتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال أيام عيد الفطر المبارك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ورافقه مستشار المحافظة للمشروعات المهندس أسعد مصطفى، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


وفي إطار توجهات الدولة بالتصدي بكل حسم وحزم لمخالفات التعديات على أراضي أملاك الدولة، تمكنت الوحدة المحلية لمدينة القرنة من إزالة أعمال حفر بئر مياه جوفية على أراضي أملاك الدولة على الطريق الصحراوي الشرقي بمدينة القرنة، حيث تم تنفيذ الإزالة في المهد بقيادة نائب رئيس المدينة مصطفى جبريل وموظفين الإدرات المختصة، وتم التحفظ على "أيسون مياه" وجميع المعدات المستخدمة، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية.


    الاكثر قراءة