الإثنين 3 يونيو 2024

السعودية تعلن تعديل أوقات حظر التجوال وعودة الطيران بين المناطق

26-5-2020 | 03:59

وصرح مصدر مسؤول فى وزارة الداخلية، بأنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التى اتخذتها المملكة فى مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية تغيير أوقات منع التجول الجزئى وعودة بعض النشاطات، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فقد صدرت الموافقة الكريمة على الآتي:

عدلت المملكة العربية السعودية مواعيد حظر التجوال فى البلاد ابتداءً من يوم الخميس المقبل، إذ تم تغيير أوقات السماح بالتجول فى جميع مناطق المملكة، فيما عدا مدينة مكة المكرمة، ليصبح من الساعة السادسة صباحًا حتى الثالثة مساء.

وقررت المملكة السماح بالتنقل بين المناطق والمدن فى المملكة بالسيارة الخاصة أثناء فترة عدم منع التجول، إضافة إلى استمرار عمل الأنشطة المستثناة فى القرارات السابقة؛ يتم السماح بفتح بعض الأنشطة الاقتصادية والتجارية وممارستها لأعمالها، فى فترة السماح.


وشددت المملكة،
على استمرار منع كافة الأنشطة التى لا تحقق التباعد الجسدى بما فى ذلك : صالونات التجميل،وصالونات الحلاقة، والنوادى الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وغيرها من الأنشطة التى تحددها الجهات المختصة.

ثانيًا: ابتداءً من يوم الأحد 8 شوال 1441هـ الموافق 31 مايو 2020م، حتى نهاية يوم السبت 28 شوال 1441هـ الموافق 20 يونيو 2020م، يتم ما يلي: