الإثنين 17 يونيو 2024

سحر نصر تبحث مع الصندوق الكويتي زيادة التعاون من خلال الاتفاقيات الموقعة بـ 3 مليارات دولار

19-4-2017 | 10:10

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عبد الوهاب أحمد البدر مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وذلك علي هامش اجتماعات الهيئات المالية العربية في الرباط بالمملكة المغربية.


واستهلت الوزيرة، اللقاء بتوجيه الشكر إلي مدير عام الصندوق الكويتي وذلك للتعاون الدائم الممتد بين حكومة  مصر والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وتحديث محاور هذا التعاون من وقت لآخر لما يتناسب مع احتياجات الشعب المصرى وأولويات الحكومة.


وناقش الجانبان، مساهمة الصندوق الكويتى بجانب الصناديق العربية فى الصندوق الاستثمارى للمشاريع الناشئة والمستثمر الصغير، اضافة إلى زيادة التعاون بين مصر والصندوق الكويتي، وذلك من خلال الاتفاقيات التمويلية الموقعة بين الطرفين والتي تبلغ في مجملها حوالي 3 مليارات دولار وجهت لتمويل (42) مشروع تنموي في مجالات عدة، بالإضافة إلى عدد 12 منحة فنية بقيمة حوالي 52 مليون دولار أمريكي، كما بحثا المشروعات المستقبلية في ظل تنوع الفرص الاستثمارية في مصر فى مختلف القطاعات.


واتفق الجانبان، أن يكون للمشروعات الممولة من الصناديق العربية والصندوق الكويتي بصفة خاصة أكبر أثر تنموي واجتماعي علي المواطنين، من خلال تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، وتوفير المزيد من فرص العمل، وتحسين البيئة الاساسية لتحفيز الاستثمار بشقيه المحلي والأجنبي.