الأحد 26 مايو 2024

وكيل «صحة النواب»: لجان إرهابية إلكترونية وراء افتعال الأزمة بين الأطباء والحكومة

27-5-2020 | 19:32

أكد الدكتور ايمن ابو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب أن ما يتم الترويج له بوجود أزمة بين الأطباء والدولة مغاير للواقع ولا أساس له، مشددا على أن افتعال الازمة ما هو إلا عمل لجان إلكترونية  ممنهجة تخدم أهداف جماعات معينة.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم "  من المعروف أن الأطقم الطبية هم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا،  لذا فإن التصرف يجب أن يكون سريعا في أخذ المسحات وحتى العزل ليس فقط لصالحهم، ولكن أيضا لصالح المخالطين لهم، وكل هذه الاشتراطات في الحسبان لافتا الى أن مصر حتى الآن لم تتجاوز نسبة إصابة الأطباء فيها النسبة العالمية، وحتى مقارنة بتعداد السكان.

وشدد "أبو العلا" على أن الهروب من الميدان خيانة، والأطباء جميعهم حريصون على تأدية عملهم كخط دفاع أول أمام انتشار فيروس كورونا، مشددا على أننا لم نسمع عن تقاعس أى طبيب حتى الآن عن تأدية عمله.

وأشار إلى أنه إذا حدث تقصير بالفعل في حماية الأطباء فالدولة قادرة  بأجهزتها الرقابية على محاسبة المقصر لافتا إلى أن البروتوكول المطبق الآن تكفل بسرعة إجراء المسحات والعزل السريع جدا في أماكن معينة تم تخصيصها، ودائما ما توصى لجنة صحة البرلمان بتوفير كل السبل الاحترازية والوقائية التي تحمي أعضاء الفرق الطبية أثناء تأديتهم عملهم.