الجمعة 5 يوليو 2024

الدولة تحيي مجهودات الجيش الأبيض وتدعمه لأداء مهامه.. "الأطباء": لقاء رئيس الوزراء والنقيب أعطى دفعة أمل كبيرة.. و"صحة النواب": أحبط مخطط الإرهابية

تحقيقات29-5-2020 | 20:38

صفعة جديدة على وجه قوى الشر وجماعة الإخوان الإرهابية، وجهها لقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونقيب الأطباء العام الدكتور حسين خيري، حيث خرج اللقاء بالعديد من القرارات، وفتح قناة اتصال بين الحكومة والأطباء بشكل مباشر.

 

وأسفر اللقاء عن اتخاذ وتفعيل هدة قرارات من بينها التوسع في إجراء تحاليل الـPCR   للطواقم الطبية فوراً، وتخصيص أماكن لعزل الأطباء فى كل مستشفى، وتوفير المستلزمات الطبية الوقائية للأطباء، وأعتبار ضحايا الأطباء شهداء، على أن يتكفل صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية هذا الأمر.

 

دفعة أمل كبيرة

ومن جانبها، قالت نجوى الشافعي، أمين عام نقابة الأطباء، إن لقاء رئيس الوزراء نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، يعد دعما كبيرا للأطباء، فلأول مرة يحدث لقاء بين الجهة التنفيذية المتمثلة في رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ونقيب الأطباء، ما أعطى الأطباء دفعة أمل بأن هناك من يسمع شكواهم ويتجاوب معها.

 

وأضافت الشافعي في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، هذا اللقاء يعد صفعة على وجه الجماعة الإرهابية، فهم دائما يحاولون الاصطياد في الماء العكر بتأجيج الوضع وغثارة الفتن، فمن الطبيعي في أي دولة في العالم أن نكون هناك مطالبات لفئة في المجتمع والحكومة تقوم بدارستها وتنفيذها إذا كانت ممكنة، إلا أن الجماعة الإرهابية وحلفاءها يريدون انتهاز أي فرصة لإشعال النار بين الدولة والأطباء.

 

وأوضحت أن رئيس الوزراء وافق على متطلبات نقيب الأطباء ومن بينها توفير المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، التوسع في إجراء تحاليل pcr للطواقم الطبية، وتخصيص أماكن العزل في المستشفيات خاصة بالأطباء، مؤكدا أن النقابة ستشدد أيضا على أعضائها عدم التعامل مع أي حالة إلا إذا كان الطبيب يرتدي الطقم الوقائي، وذلك حفاظا على صحته وعلى المرضى والمجتمع أيضا .

 

إحباط مخطط الإخوان

وقال الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، إن لقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بنقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، أحبط مخططات جماعة الإخوان الإرهابية والتي كانت تريد إشعال الفتنة بين الحكومة والأطباء من أجل تفشي فيروس كورونا وعدم السيطرة عليه.

 

وأضاف "العماري" في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تريد الخير لمصر خاصة بعد الإنجازات التي تقدمها الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه من الوراد أن تحدث بعض السقطات، ولكن الحكومة سرعان ما أصلحتها، حيث وعد رئيس الوزراء بالنظر في كافة المشاكل ومتطلبات الأطباء خلال الفترة المقبلة، وفتح قناة تواصل مباشرة بين الحكومة ونقابة الأطباء.

 

وأشاد رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب بالإجراءات التي اتخذها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وعلى رأسها اعتبار الضحايا من أطقم الأطباء شهداء، على أن يتكفل صندوق مخاطر أعضاء المهن الطبية بهذا الأمر، وتوفير المستلزمات الوقائية للفرق الطبية، التوسع في إجراء تحاليل pcr للطواقم الطبية، وتخصيص أماكن العزل في المستشفيات خاصة بالأطباء.

 

إشادة بالقرارات

الدكتور شيرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، أشادت بلقاء رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بنقيب الاطباء  العام الدكتور حسين خيري، مؤكدة أن هذا اللقاء خرج بالعديد من القرارات التي تصب في صالح الأطباء والمجتمع.

 

وأضافت غالب في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الحكومة اتخذت منذ بداية أزمة كورونا العديد من القرارات الإيجابية، إلا أنها كان ينقصها بعض القرارات ولكن سرعان ما تم اتخاذها، وهذا أمر طبيعي، إلا أن قوى الشر دائما ما يضخمون الأزمات.

 

 

    الاكثر قراءة