الجمعة 21 يونيو 2024

قائد فراعنة اليد لـ"الهلال اليوم": نحتاج معسكرا مغلقا لمدة شهر ونصف استعدادا للمونديال

30-5-2020 | 16:16

أكد أحمد الأحمر قائد المنتخب الوطني وفريق الزمالك لكرة اليد ، أنه بعد قرارات رئيس مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضي المتوقعة في منتصف يونيو المقبل ، فإن الاستعداد لمونديال اليد الذي تستضيفه مصر يناير المقبل ، يحتاج إلى الكثير من التجهيزات وأن المنتخب الوطني يحتاج إلى معسكر مغلق لمدة شهر ونصف على الأقل .


وأضاف الأحمر في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"،  وفي حالة إقامة معسكر ، ستضطر لاجراء أكثر من اختبار للاعبين من أجل الاطمئنان عليهم ، وفي حالة استضافة منتخبات ، سنحتاج لاخضاعهم أيضا لإجراء تدابير احترازية وعمل تحاليل لهم وعزلهم صحيا  قبل إي مواجهة ، ثم عزلهم مرة أخري بعد إي مواجهة خوفا من المرض .


وأوضح الأحمر أن الجميع ينتظر التدابير الإحترازية التي ستعلنها وزارة الشباب والرياضة  .


وأشار إلى  إقامة البطولة يحتاج إلى تدابير ، وأن عودة الحياة الرياضية ستكون فرصة للتجربة قبل تنظيم بطولة بحجم كأس العالم في ظل وجود فيروس كورونا والتعايش معه .


وأتم أحمد الأحمر تصريحاته ، فرصة إقامة مباريات دولية ودية قد تكون صعبة ، لكن مجلس إدارة الاتحاد يدرس في الوقت الحالي إقامة معسكر مغلق للاعبي المنتخب في المركز الأوليمبي، لاسيما في وجود تدابير احترازية للمحافظة على حياة اللاعبين ، وكل ذلك اعتقد انه سيكون مرتبطا بقرارات مجلس الوزراء .