الإثنين 13 مايو 2024

العفيجى والكابيتانو والحاسم فى "مقبرة كوبر"

27-1-2017 | 18:31

تدور كواليس معسكر المنتخب الوطنى فى الجابون حول دخول رمضان صبحى لاعب ستوك سيتى والمنتخب القائمة السوداء للأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، ليتساوى بذلك عدد المغضوب عليهم من المنتخب فى الشارع الرياضى بين جماهير الأهلى والزمالك.

فى هذا التقرير نرصد بالأسماء القائمة السوداء لكوبر، وكيف تعادلت كفة الأهلاوية والزملكاوية فى الخارجين من حسابات المنتخب دون قصد، ربما صدفة ساقتها الأقدار.

أهلاوية فى مقبرة كوبر:
- العفيجي. 
يعتبر رمضان صبحى الذى يلعب بالدورى الإنجليزى محسوبًا على الأهلى وجماهيره باعتباره أحد أبناء القلعة الحمراء، وبات استبعاده من حسابات الفراعنة فى الأيام المقبلة هاجسًا يؤرق الشارع الأهلاوي. 
العفيجى كما يحب أن يلقبه جمهور الأهلي، نال سخط كوبر بعدما أبدى اعتراضه على تبدبله خلال مباراة أوغندا، والتى انتهت بفوز المنتخب بهدف دون رد، والاعتراض كان بركل زجاجات المياه، ورفض مصافحة الجهاز الفنى، ورغم اعتذار اللاعب إلا أنّه بالفعل دخل قائمة كوبر السوداء.

-حسام غالي:
منذ فترة طويلة، بات حسام غالى كابتن الأهلى خارج حسابات كوبر، ورفض الأخير كل محاولات تقريب وجهات النظر بينه وبين غالي، وكذلك محاولات هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة لضم غالى لقائمة الفراعنة فى أمم إفريقيا بالجابون، والتى انطلقت فى 14 يناير الجاري.

غالى تم استبعاده من المنتخب، بسبب مشكلة وقعت بينه وبين أسامة نبيه المدرب المساعد فى أحد المعسكرات، ومن وقتها واللاعب خارج حسابات كوبر.

- وليد سليمان:
وليد سليمان صانع ألعاب الأهلى بدّد حلم انضمامه للمنتخب بعدما هاجم كوبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما استبعده المدير الفنى من اختيارات أحد المعسكرات، وهو الهجوم الذى تسبب فى إنهاء علاقة وليد سليمان بالمنتخب، ورغم اعتذار وليد لكوبر، إلا أنّ الخواجة يرفض تمامًا تواجد سليمان فى معسكرات المنتخب لإهانته الشخصية من وليد سليمان.
 
زملكاوية فى القائمة السوداء:
- باسم مرسي:
باسم كان المهاجم الأول لمنتخب  مصر، حتى مباراة غانا فى تصفيات كأس العالم 2018 ، عندما تم استبداله أثناء سير المباراة، وهو القرار الذى أغضب اللاعب لينفعل على المدير الفنى وجهازه المعاون فى غرفة الملابس، ويتم استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة فى أمم إفريقيا.

- أيمن حفني:
علاقة أيمن حفنى حاوى الزمالك بكوبر والمنتخب فى توتر دائم، نتيجة تعمد اللاعب التهرب من المعسكرات بداعى الإصابة، وهو ما اكتشفه كوبر مؤخرًا بعدما قدّم أيمن حفنى تقريرًا طبيًا بأنّه مصاب ليغادر أحد معسكرات المنتخب، وفوجئ الأرجنتينى بمشاركة حفنى فى مباراة ودية للزمالك عقب استبعاده من المنتخب بيومين، ما دفع المدرب الفنى لاستبعاد حفنى الدائم من اختياراته فى المعسكرات ووصفه بانه لاعب غير محترف يتهرب من منتخب بلده.
-محمد إبراهيم:
بدأت العلاقة بين محمد إبراهيم لاعب الزمالك وكوبر تدخل النفق المظلم منذ أيام، وتحديدا بعد ساعات من مباراة المنتخب الودية مع تونس والتى أقيمت الأحد الماضى، حيث طلب محمد إبراهيم المستبعد من قائمة أمم إفريقيا من كوبر الحصول على إجازة لمدة يومين، على أن يعود للمعسكر مرة اخرى، وهو ما رفضه الأرجنتينى، معلنا استبعاد محمد إبراهيم من المعسكر نهائيا.

وانقلب كوبر على محمد إبراهيم بعدما استشعر أنّ اللاعب غاضب من استبعاده من قائمة المنتخب المشاركة فى أمم إفريقيا، وعدم مشاركته فى ودية تونس، وهو ما جعل الحاوى محل غضب كوبر.
 

    Dr.Radwa
    Egypt Air