الجمعة 7 يونيو 2024

عضو «ثقافة وإعلام النواب»: تأخر تغييرات التشكيلات الجديدة للهيئات الإعلامية يرجع إلى عملية الانتقاء الدقيقة

31-5-2020 | 17:40

اعتبر النائب البرلماني علي بدر، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، أن التغييرات الصحفية والإعلامية تعد بمثابة ضخ دماء جديدة في شريان المؤسسات الصحفية والإعلامية التي تقوم بدور ريادي وفعال في مواجهة التحديات الجسيمة التي تواجه المجتمع المصري.

 

وأوضح عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن القيادة السياسية تراهن على دور وسائل الإعلام في مواجهة التحديات والحروب الشيطانية التي تهدف إلى خلق حالة من البلبلة والفتنة في المجتمع، مشددا على ضرورة الترابط والتكاتف في مواجهة التحديات القائمة فضلا عن دورها الفعال في مواجهة الأزمات مثل التوعية بفيروس كورونا.

 

وأكد النائب البرلماني، أن دور مؤسسات الدولة أصبح تكامليا في ظل مواجهة التحديات، لافتا إلى أن تأخر التغييرات الصحفية يرجع إلى عملية الانتقاء الدقيقة القائمة على عدة اعتبارات أولها الكفاءة والرؤية والموضوعية والحيادية دون محاباة أو مجاملة.

 

احتفالا بعيد الإعلاميين، عقد أسامة هيكل وزير الإعلام، أمس السبت، لقاءً، مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين بمقر وزارة الإعلام ، وتحدث في موضوعات مهمة كما أجاب على أسئلة لبعض الصحفيين، منها سؤال أنه كان مفترضا أن تعلن التشكيلات الجديدة للهيئات الإعلامية منذ سبتمبر 2018 فلماذا تأخرت كل هذا الوقت؟ ومتى ستعلن؟ وما هي الضوابط التي سيتم على أساسها اختيار التشكيلات الجديدة؟.

 

وأجاب وزير الدولة للإعلام قائلا: أعلم أن ذلك الأمر يسبب نوعا من القلق في بعض المؤسسات الصحفية والإعلامية وأن قانون الهيئات صدر في عام ٢٠١٨، وقد طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي في المقابلات التي عقدها لهذا الشأن بشروط ومعايير في الاختيارات وتشكيل الهيئات أولها حسن الاختيار وألا تكون هناك مجاملة في أي اختيار، وهذا هو المنهج الذى أعمل على أساسه ونتعاون مع أجهزة أخرى للانتهاء من التشكيلات في أسرع وقت".