الأربعاء 26 يونيو 2024

نصائح بسيطة للتنظيم عند الانتقال إلى منزل صغير المساحة

سيدتي1-6-2020 | 17:08

أحيانا ما تضطر الظروف المعيشية إلى الانتقال إلى منزل أصغر مساحة من المنزل السابق مما يمكن أن يتسبب فى العديد من المشكلات وخاصة إذا كان الأثاث لا يتناسب مع المساحات الجديدة وفى هذا الصدد نقدم بعض النصائح حول كيفية تنظيم المنزل في حالة الانتقال لواحد صغير المساحة.

 

1- لا بأس من استبدال بعض قطع الأثاث بأخرى أكثر عمليه فمثلا يمكن شراء فراش ذو طابقين بديلا عن فراشين لغرفة الأطفال سوف يساعد ذلك على توفير مساحة لابأس بها في الغرفة.

 

2- إذا كانت غرفة المعيشة لا تتسع لطقم الأنترية الخاص بك يمكنك الاكتفاء بوضع الأريكة مع مقعدين فقط واستبدال طاولة القهوة الكبيرة بأخرى صغيرة جانبية.

 

3- اختاري طلاء المنزل بألوان فاتحة مثل الكريمي سوف يساعد ذلك على إظهار المنزل يبدو أكثر اتساعا، وأعمدي إلى طلاء الغرف بلون واحد فقط بدون أي إضافات أو زخرفة.

 

4- تأكدي من استغلال كل المساحات المتاحة في المنزل فمثلا يمكن الاستفادة من مساحات تخزينية كبيرة عند الاستعانة بالأرفف الجدارية المفتوحة.

 

5- تأكدي من توزيع العديد من المرايا الضخمة في أنحاء المنزل سوف يساعد ذلك على جعل المنزل يبدو أكثر اتساعا من حقيقته بالإضافة إلى قدرتها على عكس الضوء الطبيعي داخل المنزل.

 

6- استعيني بقطع الأثاث التي يمكن أن تقوم بدورين بدلا من واحد فمثلا اختاري الأريكة التي تحتوى على سعة تخزينية , أو المقاعد التي تحتوى على جزامة.

 

7- يمكن اختيار قطع الأثاث القابلة للطى مثل الأسرة والأرائك القابلة للطى لتوفير المساحة في حالة عدم الاستخدام.

 

8- تأكدي من التخلص من الأغراض التي لم تعد تستخدم منذ فترة لتجنب شغل مساحة في المنزل بدون فائدة.