السبت 18 مايو 2024

تعرف على جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. تركب أطراف صناعية للسجناء.. وضبط شخص قتل خطيب ابنته واختلس 3 ملايين جنيه من عمله.. وإيقاف 4737 شخصا مخالفا وإستوديو صوت غير مرخص لتسجيل الأغانى بالجيزة

تحقيقات5-6-2020 | 14:35

تواصل وزار الداخلية بإشراف اللواء محمود توفيق جهودها لملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن عدة حملات أمنية استهدفت أوكارهم في مختلف المحافظات.

 

تركب أطراف صناعية للسجناء في سجون جمصة

وفر قطاع السجون بالتعاون مع إحدى جمعيات المجتمع المدني أطراف صناعية لعدد من النزلاء من ذوى الاحتياجات الخاصة بمنطقة سجون جمصة، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة السجون ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للحفاظ على سلامة النزلاء والعاملين بها للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

 

ضبط شخص قتل خطيب ابنته واختلس 3 ملايين جنيه من عمله

أكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم الكسب غير المشروع قيام (كيميائي متعاقد بأحد المستشفيات– مقيم الساحل القاهرة) باستغلال موقعه الوظيفي وطبيعة عملة كأمين مخزن بتلك المستشفى واختلاس أدوية عهدته قدرت بـ (2836436 جنيها).

 

وأضافت التحريات بسابقة اتهامه في عدة قضايا ( مخدرات ، اختلاس ، سرقة ، شيكات) آخرهم قضية محكوم فيها عليه غيابياً بالسجن المؤبد تبدأ من نهاية تنفيذ العقوبة المقضية على المذكور لقتله خطيب ابنته.

 

وتبين أنه عقب ضبط المتهم في تلك القضية تبين استخراجه عدة بطاقات تحقيق شخصية بأسماء وهمية ومختلفة للهروب من اتخاذ الإجراءات القانونية حياله ، الأمر الذى عاد عليه بالمنفعة وتكوينه وذويه ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة من الوظيفة العامة تمثلت في ( شراء عقارات وسيارات وتأسيس شركات ) باسمه ونجلته وزوجته ، فضلاً عن وجود أرصدة مالية وحسابات جارية وودائع نقدية بالبنوك ، حيث قدرت أفعال الكسب التي قام بها المذكور بمبلغ ( 3 مليون جنيه ) تقريباً ، وأمكن الحصول على المستندات المؤيدة للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ضبط 4737 شخصا لمخالفة قرار حظر تحرك المواطنين

تمكنت الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط 4737 شخصا لمخالفة قرار حظر تحرك المواطنين، وضبط 2431 مركبة مخالفة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ضبط إستوديو صوت غير مرخص لتسجيل الأغاني بالجيزة

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط إستوديو صوت غير مرخص لتسجيل الأغاني بالجيزة ، وقيام القائمين عليه باستخدام برامج مقلدة ومنسوخة لكبرى الشركات العالمية، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم المصنفات وخاصة في مجال البرمجيات من خلال متابعة شركات الإنتاج الفني وإستوديوهات الصوت والتسجيل غير المرخصة.

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء وإدارة إستوديو لتسجيل الأغاني كائن بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الدقي بالجيزة، دون الحصول على التراخيص اللازمة ، ويقوم باستخدام أجهزة حاسب آلي مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة منسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، بدون إذن أو تصريح أو موافقة أصحاب الحقوق المادية والأدبية لتلك البرامج.

 

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الأستوديو وضبط (محاسب بالإستوديو) وبالتفتيش تم ضبط (وحدة معالجة مركزية مُحمل عليها برامج مونتاج وهندسة صوتية مقلدة ومنسوخة ومنسوب صدورها لكبرى الشركات العالمية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.