الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الداخلية الألماني يطالب برفع قيود السفر بدءا من آخر يونيو الحالي

5-6-2020 | 15:07

ذكر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أن دول الاتحاد الأوروبي تريد رفع جميع قيود السفر التي كان قد تم فرضها بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد ، لافتا إلى أن الرفع سيتم بحلول نهاية يونيو الحالي.


ونقل موقع صحيفة (شبيجل أون لاين) الألماني عن هورست زيهوفر قوله ، اليوم الجمعة بعد مؤتمر عبر الفيديو مع زملائه في دول الاتحاد الأوروبي ، إنه سيتم بعد ذلك استعادة حرية الحركة الكاملة في منطقة شنغن.


وأضاف " ولذلك يجب تمديد الحظر الشامل لدخول الأشخاص من دول ثالثة لمدة 14 يومًا حتى 1 يوليو" ، وإن مفوضية الاتحاد الأوروبي ستقدم هذا المقترح الأسبوع المقبل ، وبعد ذلك سيكون هناك حل مختلف اعتمادًا على الوضع الوبائي في كل دولة من خارج الاتحاد الأوروبي".


وأشار إلى دول البرازيل والولايات المتحدة وروسيا على سبيل المثال ، حيث لا يزال هناك تسجيل العديد من حالات إنتشار وباء كورونا بها.


ونوه موقع (شبيجل أون لاين) إلى أنه  وبالنسبة لعمليات التفتيش داخل أوروبا ، يرغب وزير الداخلية الألماني في تقديم اقتراح لمجلس الوزراء يوم الأربعاء.


وينص الاقتراح على أن ألمانيا ترغب فى إنهاء جميع الضوابط على دول الاتحاد الأوروبي بحلول 15 يونيو الجاري ، لافتا إلى أن غالبية زملائه في الاتحاد الأوروبي يخططون للقيام بذلك أيضا ، وأن عددا قليلا من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ترغب فى مواصلة الرقابة حتى نهاية يونيو.