الخميس 26 سبتمبر 2024

أمير مرتضى: مفاوضات ثنائي المصري وصلت إلى طريق مسدود.. وشروط جديدة للتعاقد مع الأجانب

5-6-2020 | 20:02

أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك أن المفاوضات بين إدارتي الزمالك والمصري بشأن التعاقد مع الثنائي كريم العراقى الظهير الأيمن والفلسطينى محمود وادى مهاجم الفريق، وصلت إلى طريق مسدود، بعدما أبدى الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك رغبته في ضم الثنائي لتدعيم مركزى الهجوم والظهير الأيمن .


وأضاف المشرف على الكرة بالزمالك في تصريحات لبوابة "الهلال اليوم" أن سبب تجميد المفاوضات هي رغبة المصري في تسويق اللاعبين خارج مصر بعد وصول بعض العروض الشفوية من أندية خليجية.


على جانب آخر، أكد أمير مرتضى أن  الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق، أرجا فكرة التعاقد مع ظهير أيسر في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، في ظل وجود كل من محمد عبد الشافي وعبد الله جمعة ، بالإضافة الي عودة أحمد فتوح المعار إلى سموحة الموسم الحالي.


وأضاف أن كارتيرون يفضل التعاقد مع لاعب وسط مدافع ليكون بديل لطارق حامد وفرجاني ساسي، بدلا من التعاقد مع ظهير أيسر وسيكون لاعب الوسط المدافع أكثر إفادة للفريق.


وفي سياق مختلف، أكد المشرف العام على فريق الكرة أنهم تواصلوا بصفة ودية مع أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة لمعرفة موقف اللاعبين الأجانب في الموسم المقبل، وهل سيتم تقليل عددهم في كل فريق وفقا لما تردد مؤخرا، للتأكد من تطبيق القرار من عدمه حتي يتم توفيق أوضاع الأجانب في الزمالك والمرتبطين بعقود ومعارين لأندية أخرى، وكذلك للاستقرار علي عدد اللاعبين الأجانب الذين سيتعاقد معهم الزمالك في الموسم المقبل.


وقال أمير  مرتضى إن إدارة النادى حددت شروطا جديدة ومواصفات فنية للاعبين الأجانب الذين سيتم التعاقد معهم في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق استعدادا للموسم الجديد، حيث استقرت علي ان يكون اللاعب الأجنبي يشارك مع منتخب بلاده في آخر 3 مواسم بصفة منتظمة، وألا يزيد عمره عن 25 عاما لتكون فرص إعادة تسويقه مرة أخرى كبيرة، وذلك بعدما رفض معظم السير الذاتية للاعبين الأجانب المعروضين علي النادي، مشيرا إلى أنهم يرفضون  المجازفة بمكان لاعب أجنبى في قائمة الموسم المقبل بضم لاعب غير دولي.