الأربعاء 26 يونيو 2024

"الوطنية للإعلام": تواصل مستمر مع الحالات المصابة بكورونا ومتابعة تنفيذ بروتوكول وزارة الصحة للعلاج

أخبار6-6-2020 | 20:15

أكدت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، أن الرعاية الطبية تتابع عن كثب كافة الحالات التي تتعرض للإصابة بمرض كورونا بصورة مستمرة وآخرها منذ يومين لستة من العاملين منهم حالتين بالمعاش.


وذكرت الهيئة أنه تم التواصل مع الحالات المصابة واتخاذ كافة الإجراءات وفقاً لبروتوكول العلاج المتبع لوزارة الصحة حتى دخولهم إلى المستشفى، حيث تتم المتابعة والتواصل من خلال رئيس الرعاية الطبية ودكتور الباطنة لمتابعة الحالة، بالإضافة الى مدير عام الحسابات بالرعاية الطبية لإنهاء كافة الإجراءات الإدارية الخاصة بالمستشفى.


وأفادت الهيئة بأنه تم تخصيص أرقام هواتف بوحدة الطوارئ بالرعاية الطبية تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي بلاغات الحالات المصابة، حيث تقوم الرعاية الطبية على الفور بالتواصل والتنسيق مع المستشفى والحالات المصابة لتذليل كافة العقبات أمامهم سواء بالحضور للمستشفى أو هاتفيا، والتعامل مع الموقف لحين دخول الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج.


وأشارت الوطنية للإعلام إلى أنه تم إبرام برتوكول طبي جديد مع مستشفيات جديدة تعالج حالات الإصابة بمرض كورونا، لافتة إلى أنها تسعى خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع بعض المستشفيات الخاصة لتوفير عدد من الأسرة بها لعلاج الحالات المصابة.


وأكدت الوطنية للإعلام أنها تقوم بدورها وواجبها الوطني منذ بداية انتشار المرض بتشكيل مجموعات عمل بمختلف القطاعات المعنية تعمل بشكل مستمر وفي تواصل وتنسيق دائمين لتنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمبنى.


كما تؤكد الهيئة أنها سخرت كافة إمكانياتها لتقديم الخدمات لأبنائها وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحفاظ على سلامة وصحة العاملين بها، مشيرة إلى أنها لا تدخر أي جهد أو دعم مادي لأبنائها في هذا السياق.


وأوضحت أنها تدرك تماماً أنه في سعيها لتحقيق ذلك هناك الكثير من العاملين بها على وعي تام بصعوبة ودقة هذا الظرف الذي تمر به الدولة المصرية والعالم أجمع، والذي لا تدخر فيه الوطنية للإعلام أية جهد كمؤسسة وطنية تابعة للدولة المصرية للحد من انتشار المرض والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.