الجمعة 28 يونيو 2024

الفيومي: كلما زاد عدد النواب كان الأداء أسوأ.. وزيادة عدد المحافظات لا علاقة له بالتنمية

6-6-2020 | 23:25

أوضح النائب محمد الفيومي عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن عدد أعضاء مجلس النواب الحالي يزيد عن الحاجة، لافتًا إلى نصف العدد الحالي يكفي لتمثيل المواطنين.


وأكد عضو مجلس النواب- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أنه كلما زاد عدد النواب كان الأداء أسوأ، لافتًا إلى أن الخلط بين مهام عضو مجلس النواب، ومهام عضو المجلس المحلي أفسد العمل السياسي.


وأضاف الفيومي، أنه مع إعادة ترسيم حدود المحافظات، وليس مع زيادة عدد المحافظات، مؤكدًا أنه إذا تم ترسيم حدود محافظات الوجه القبلي بطريقة عرضية؛ بحيث يكون لكل محافظة منفذًا على البحر الأحمر فهذا من شأنه أن يحقق تنمية حقيقية على الأرض.


وكان سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، أكد أن التنمية الحقيقية فى مصر تتطلب تقسيم الدولة إلى 35 أو 40 محافظة حتى يشعر المواطن بالتحسن.


وقال سليمان وهدان، في حواره مع الإعلامي خالد العوامي، ببرنامج "مساء القاهرة" عبر قناة الحدث اليوم، إن نواب البرلمان الحاليين لا يتمتعون بمزايا خاصة في قطاعات الدولة كما كان في السابق، ولا يمكن قياس قوة البرلمان بعدد الاستجوابات للوزراء والمسئولين.. متسائلًا كم استجواب تم مناقشته في البرلمان على مدى الـ30 سنة الماضية".


وبرر وهدان، وكيل مجلس النواب، غياب النواب عن حضور الجلسات فى الفترة السابقة، قائلا :"غياب النواب موروث قديم في البرلمان المصري، وقد يكون انشغال النواب بتقديم الخدمات للمواطنين من أسباب غيابهم عن حضورهم عن الجلسات".