السبت 18 مايو 2024

خبير عسكري: أردوغان يستغل فزاعة اللاجئين لتحقيق أطماعه في المنطقة

أخبار7-6-2020 | 21:50

أكد اللواء جمال مظلوم الخبير العسكري الاستراتيجي، أن أردوغان ينفذ أجندة دول تفتيت المنطقة، والضغط على مصر بتهديد حدودها وأمنها القومي، عن طريق نقل المرتزقة، ودعم ومساندة الإرهابيين.

وكشف مستشار أكاديمية ناصر العسكرية- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن أردوغان يستغل ورقة اللاجئين للضغط على الاتحاد الأوروبي عن طريق نقل المرتزقة واللاجئين لتحويل ليبيا إلى مستنقع للإرهاب.

ودعا الخبير العسكري، المجتمع الدولي إلى تحمل مسئوليته، لتنفيذ إعلان القاهرة، لحماية وحدة واستقرار ليبيا؛ وانطلاقا من حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار الأمني والسياسي في ليبيا، وباعتبار أن أمن ليبيا هو امتداد للأمن القومي المصري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق أمس السبت، "إعلان القاهرة" لحل الأزمة الليبية والحفاظ على وحدة واستقرار الأراضي الليبية ومقدرات شعبها.

وقال الرئيس السيسي- خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، بحضور رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر- إن "إعلان القاهرة" بمثابة رسالة إلى العالم، ويتضمن رغبة أكيدة في إنفاذ إرادة الشعب الليبي في الاستقرار والبناء، والحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها، ووضع مصلحة ليبيا تأتي فوق أي اعتبار.

    الاكثر قراءة