الجمعة 31 مايو 2024

خبير سياسي: استمرار تركيا في "الناتو" يكشف تنفيذ أردوغان لمخطط تفتيت منطقة الشرق الأوسط

أخبار7-6-2020 | 22:11

أكد الدكتور ياسر كاسب الخبير السياسي، أن استمرار تركيا في حلف الناتو، رغم ما يقوم به الجيش التركي من دعم للمليشيات الإرهابية في ليبيا، وفي العراق، وشمال سورية، يكشف غطاء ما لما يقوم به أردوغان من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض دول أوروبا؛ لتنفيذ أردوغان لمخطط تفتيت منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف الخبير السياسي- في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه رغم ما يقوم به أردوغان من تجاوزت لقرارات الأمم المتحدة، ومخرجات مؤتمر برلين، لم يتم توقيع عقوبات عليه.

وأوضح كاسب، أنه ينبغي الضغط بإجراءات قوية في الأمم المتحدة، ومجلس الأمن لتوقيع عقوبات على الجيش التركي؛ بسبب دعم ومساندة الإرهاب والميليشيات المسلحة.

وطالب كاسب، المجتمع الدولي بتحقيق رقابة حقيقية على أردوغان، لوقف دعم مساندة ودعم الإرهاب؛ لحماية أمن واستقرار المنطقة، وكذا تحمل مسئوليته في تنفيذ "إعلان القاهرة" الذي حظي بتأييد العديد من الدول.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق أمس السبت، "إعلان القاهرة" لحل الأزمة الليبية والحفاظ على وحدة واستقرار الأراضي الليبية ومقدرات شعبها.

وقال الرئيس السيسي- خلال مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية، بحضور رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، والقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر- إن "إعلان القاهرة" بمثابة رسالة إلى العالم، ويتضمن رغبة أكيدة في إنفاذ إرادة الشعب الليبي في الاستقرار والبناء، والحفاظ على سيادة البلاد ووحدتها، ووضع مصلحة ليبيا تأتي فوق أي اعتبار.