الخميس 20 يونيو 2024

فيديو.. قائمة بأسماء قيادات التطرف التركي في ليبيا.. وخلية جديدة لتنفيذ العمليات الإرهابية

أخبار7-6-2020 | 23:32

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يرصد أبرز القيادات التي تمولهم تركيا في ليبيا من أجل تنفيذ مخططتها والقتال في صفوف حكومة الوفاق أمام الجيش الوطني الليبي.

وأظهر الفيديو المتداول صورا وأسماء تلك القيادات التي تتهم بجرائم إرهابية في ليبيا، منددين بتلك الأعمال الإجرامية ومطالبين بردع حقيقي لتركيا ووقف نقلة المرتزقة السوريين إلى ليبيا وسط صمت دولي وسفوه بالغريب والمريب.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد كشف قبل ساعات، عن معلومات ترتبط بخلية داعشية تعمل لصالح الاستخبارات التركية؛ حيث تتولى تنفيذ عمليات اغتيال وتفجيرات وتفخيخ.

وبحسب المرصد السوري فإن الخلية الداعشية تضم عناصر يحملون جميعاً الجنسية العراقية، منضوين تحت فصيل إرهابي يسمى (تجمع أحرار الشرقية) ويتواجد في الشمال السوري.

وتضم الخلية 40 مسلحا يعملون لصالح استخبارات رجب طيب أردوغان، ومهتهم الرئيسية بجانب تنفيذ الاغتيالات هي التعرف على الدواعش الأجانب الذين يحاولون الهرب باتجاه الأراضي التركية، والمتخفين ضمن الريف الحلبي.

وتتولى خلية (أحرار الشرقية) الزج بالدواعش الأجانب في السجون ومساومتهم لإرسالهم إلى ليبيا للقتال هناك أو تصفيتهم أو نقلهم إلى تركيا مقابل مبالغ مالية ضخمة.