الأحد 6 اكتوبر 2024

بالفيديو.. برلماني: تنمية سيناء خلال الـ6 سنوات الأخيرة لم تحدث منذ 100 عام

8-6-2020 | 18:39

قال النائب محمود محي الدين، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن الدولة في عهد الرئيس السيسي وضعت إستراتيجية لكسر عزلة سيناء وربطها بالدلتا، من خلال أنفاق وطرق لتسهيل حركة النقل، وهناك طرق جديدة تنقل المواطن من القاهرة إلى شرم الشيخ في أربع ساعات فقط.


وأضاف محي الدين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، أن الدولة ربطت سيناء بمنطقة مدن القناة لجذب الاستثمارات الجديدة لتلك المناطق.


وأوضح محي الدين، أن أنفاق سيناء الجديدة محور مهم جدًا في خطة تنمية سيناء، مؤكدًا أن منطقة وسط سيناء غنية بأجود أنواع الرخام، التي سوف تكون جاذبة للاستثمار وخلق مناطق صناعية، وكل هذا في إطار خطة التنمية.


وتابع هناك 60 ألف فدان في وسط سيناء جاهزة للزراعة لكافة المحاصيل، بالإضافة إلى إنشاء 6 محطات لتحلية مياه ومحطات لإنتاج الكهرباء، وكل هذا لخلق الاستقرار والتنمية.


وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، أن الدولة تعمل على إنشاء المعاهد والجامعات في سيناء مع إنشاء شبكة داخلية من داخل سيناء، لسهولة انتقال المواطن بين المدن، وإنشاء مجتمعات متكاملة جديدة تتماشي مع الطبيعة البدوية، بالإضافة إلى توفير قروض للصناعات الصغيرة، لتشجيع المواطنين، مؤكدًا أن ما حدث من تنمية في سيناء خلال السنوات الـ6 السنوات الأخيرة لم يحدث منذ 100 عام.