الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو..البابا تواضروس الثاني يهنئ الرئيس السيسي:«ربنا يعطيه العمر الطويل ويعطيه القدرة على مواجهة التحديات»

8-6-2020 | 22:58

قال البابا تواضروس الثاني، باب الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إن الفترة  التي تولى فيها الرئيس السيسي الحكم شهدت الكثير من الإنجازات على مستوى العديد من المجالات سواء الطاقة أو الصحة أو الزراعة أو الصناعة، وغيرها من المجالات.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، في برنامج «رأي عام»، على قناة «ten»، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان مايسترو لكل الأعمال والإنجازات التي تحققت على أرض مصر.


وهنأ البابا الرئيس السيسي ووجه له التحية قائلا:«فرصة نهنئه وربنا يعطيه العمر الطويل، وربنا يعطيه القدرة على مواجهة التحديات»، ونشكر الله على كل أعمال الرئيس السيسي.


وأوضح، آخر تلك التحديات هو ما يحدث في ليبيا وإعلان القاهرة الذي تحدث عنه الرئيس السيسي، بالإضافة إلى تحديات في الشمال والجنوب، وغيرها من التحديات، ونثق أن كل عام سيكون أفضل من العام السابق في عهد الرئيس السيسي.


وتابع،  الرئيس السيسي تعامل مع العديد من الملفات مثل الطاقة وفيروس «سي» والعشوائيات، وغيرها من المشروعات.


وقال إنه ملتزم بإجراءات السلامة في أزمة انتشار فيروس كورونا المستجدة، ونحرص على استخدام المطهرات وارتداء الكمامة وأغلب الاجتماعات الهامة يتم عن طريق برنامج «زووم».


وتمنى المزيد من العمل في مجال التعليم مع تثمين المجهود المبذول من وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، ووزير التربية التعليم الدكتور طارق شوقي.


وتابع أنه يتحدث مع طلاب الثانوية العامة لطمأنتهم وإزالة الخوف والتوتر، مداعبًا قائلا:«هتبقى اسمها دفعة الكورونا».