الأحد 29 سبتمبر 2024

السياحة: ارتفاع عدد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى 174 فندقا

فن9-6-2020 | 16:40

تسلم اليوم 19 فندقا بخمس محافظات هي القاهرة الكبرى والإسكندرية وجنوب سيناء والبحر الأحمر وأسوان، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية؛ ليرتفع إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 174 فندقا.

 

وأوضح عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن لجان الفحص المشتركة، أقرت استيفاء 5 فنادق بمحافظة القاهرة الكبرى، و 3 فنادق بمحافظة الإسكندرية، و 6 فنادق بمحافظة جنوب سيناء، و 4 فنادق بمحافظه البحر الأحمر؛ وفندق واحد بمحافظة أسوان.

 

وأضاف مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية انه بعد حصول هذه الفنادق علي شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتى الآن إلى 174 فندقا، وأن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول علي شهادة السلامة الصحية المعتمدة.

 

وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.