الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس وزراء فلسطين: استفدنا من التجربة الصينية في مواجهة وباء "كورونا"

11-6-2020 | 18:43

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، متانة علاقات بلاده مع الصين حيث كانت داعمة لفلسطين وشعبها في مواجهتها لكورونا بوقت مبكر من الوباء، سواء بالمعدات وأدوات الفحص أو بالخبرات.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم الخميس  أن ذلك جاء خلال لقائه الوفد الطبي الصيني القادم إلى فلسطين، بحضور وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، والسفير الصيني لدى فلسطين قواه وي.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني: "تشرفنا باستقبال هذا الوفد الطبي الصيني بهدف الاستفادة من التجربة الصينية في مكافحة فيروس كورونا، وسنطلعهم من خلال وزيرة الصحة، على جهودنا وما قمنا به في مواجهة هذا الفيروس، فمثلما واجهنا هذا الفيروس بقصة نجاح، الصين أيضا كان لها قصة نجاح في مكافحته ومواجهته".


وتابع أشتية "بالتزام شعبنا وانتمائه استطعنا أن نتجاوز هذه المرحلة من الوباء، واستفدنا من التجربة الصينية، ونعمل الآن على تقييم التجربة وتطويرها معا، ووضع الخطط وزيادة الجاهزية للشتاء القادم".


من جانبه، قال السفير الصيني: "الصين مع الشعب الفلسطيني في محاربة جائحة كورونا، وزيارة فريق الخبراء لمدة أسبوع لمشاركة وتبادل الخبرات في مجال الرعاية الصحية والطبية لمواجهة الوباء.


وأثنى رئيس الوفد الطبي الصيني على التجربة الفلسطينية في التعامل مع جائحة "كورونا" واصفا إياها بـ"قصة نجاح رغم محدودية الإمكانيات".


    الاكثر قراءة