السبت 1 يونيو 2024

شكاوى "الأعلى للإعلام" تستمع للممثلين القانونيين للأهلي والزمالك بشأن حالة الشحن بينهما

فن14-6-2020 | 17:46

 انتهت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الأحد، من الاستماع للإيضاحات التي قدمها الممثلين القانونيين لناديي الأهلي والزمالك بشأن حالة الشحن والتراشق اللفظي عبر قناتي الناديين.


وذكرت اللجنة أن التحقيقات مع ممثلي الناديين استمرت خمس ساعات، لافتة إلى أنها ستعرض نتائج التحقيقات على المجلس في أول اجتماع له.


وكان الأعلى للإعلام قد قرر فتح تحقيق في عدد من الشكاوى التي تلقاها بشأن ما تم بثه على القناتين الفضائيتين للأهلي والزمالك من شحن وتراشق لفظي بين الناديين انتقلت إلى جمهور الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأهاب المجلس بكافة الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمواقع الإلكترونية الحفاظ على القيم وأصول المهنة وأخلاقياتها فيما يتم بثه من محتوى، وعدم بث أي مواد إعلامية من شأنها التحريض على إثارة الفتنة أو الاحتقان بين جماهير الرياضة في مصر أو الإضرار بالمجتمع.


كما أكد المجلس في وقت سابق أنه سيتخذ إجراءات رادعة بشكل فوري ضد أي صحيفة أو وسيلة إعلامية أو موقع إلكتروني يخالف المعايير الصادرة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أو كود الإعلام الرياضي، وسيكون من بين هذه الإجراءات وبشكل فوري منع بث المواد أو البرامج المخالفة وكذلك حجب المواقع الإلكترونية المخالفة.