السبت 29 يونيو 2024

جمال محمد علي: الموسم الجديد سيشهد تطبيق نظام الأندية المحترفة لضبط الميزانيات

14-6-2020 | 21:54

أكد الدكتور جمال محمد على نائب رئيس اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة " الجبلاية"، أن اللجنة تدرس حاليا تفعيل نظام الأندية المحترفة، ومنح تلك الأندية التراخيص، بما يحقق فوائد عديدة للكرة المصرية، مؤكدا أنه فى ظل الأزمة المالية الضخمة التى تعيشها الاتحادات نتيجة الكساد الذى يصاحب جائحة كورونا، فان اللجنة تبحث تفعيل النظام الجديد.


وقال نائب رئيس اللجنة في تصريحات لـ"الهلال اليوم" أن اللجنة رأت أن الصفقات التى أصبحت بعشرات الملايين للتعاقد مع اللاعبين لم تعد  تجدى فى ظل تراجع موارد الأندية من كرة القدم.


وقال نائب رئيس اللجنة إن ترخيص الأندية المحترفة يفرض ألا تتجاوز قيمة التعاقدات الميزانية للنادى صاحب الترخيص، بمعنى ان كانت الميزانية المقدمة للحصول على الترخيص فى حدود مائة مليون جنيه فلا يسمح لهذا النادى بشراء لاعبين أكثر من هذه الميزانية.


وأضاف جمال محمد علي أن الاتحاد الافريقى لكرة القدم - كاف - اكتشف ان التراخيص تمنح بدون التأكد من واقعية وسلامة الاجراءات.


ومن المقرر أن تصل الى الأندية التعليمات لبدء التطبيق اعتبارا من الموسم المقبل حتى يتم اعتماد التراخيص وفقا لقواعد الاتحاد الافريقى، وتجنبا لأى ثغرات كانت موجودة.

    الاكثر قراءة