الجمعة 7 يونيو 2024

السفيرة ميرفت تلاوي: المرأة الليبية «قوية»

19-4-2017 | 18:47

أقيم اليوم الأربعاء، احتفالية ثقافية كبرى نظمتها منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مندوبية ليبيا لدى جامعة الدول العربية صالونا ثقافيا تحت عنوان "المرأة الليبية... تبني دولة وتحي أمة".

بمشاركة السفير صالح الشماخي مندوب ليبيا لدى جامعة الدول العربية، والسفيرة ميرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، وكوكبة من المثقفين والباحثين الليبيين والعرب، فضلا عن دبلوماسيين وإعلاميين من مصر والعالم العربي مقيمين بالقاهرة.

وقالت السفيرة ميرفت التلاوي، إن المرأة الليبية قوية في ظل مواجهتها لتلك الحروب والصعوبات المعيشية في ليبيا، مضيفه أنه يجب توجيه تحية لكل مرة تقف في مواجهة الصعوبات في للوطن العربي وليبيا خاصة.

وأضافت التلاوي، أن ليبيا لها مكانة خاصة في قلوب المصريين نظرا للعلاقات التاريخية والعائلية بين البلدين، مشيرة إلى أن هناك علاقات ممتدة ونسب أيضا بين مصر وليبيا.

وكشفت أن المرأة تموت 14 مرة ضعف الرجل في حوادث الزلازل والكوارث الطبيعية نظرا لضعف، مشيرة إلى أن المرأة تظل جاهلة بطرق الوقاية والسلامة.

وتابعت التلاوي، أن المرأة العربية مازالت لا تستطيع الحصول على حقوقها وميراثها وخاصة لو كانت أرض، مضيفة أن هناك انتهاك لحقوق المرأة في الوطن العربي.