الثلاثاء 21 مايو 2024

استئناف الدوري الأسترالي 16 يوليو المقبل

15-6-2020 | 10:50

 يعاود الدوري الأسترالي لكرة القدم نشاطه في 16 يوليو القادم بعد أن توقف منذ 24 مارس الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب ما أفاد اليوم الاتحاد الأسترالي للعبة.


ويعد دوري أي ليج الذي انطلق في أكتوبر الماضي بمشاركة 11 نادياً، آخر بطولة رياضية تستأنف نشاطها في أستراليا، إذ استأنفت بطولتا الركبي وكرة القدم الأسترالية نشاطهما، على أن يعود دوري "سوبر ركبي" اعتبارًا من 6 يوليو القادم.


وكشف رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون بأن قرار العودة تحقق اتفاقية دفع جديدة مع اللاعبين لتغطية الموسم بروزنامته الممددة.


وأكد رئيس رابطة الدوري جريج أورورك أن المباريات الـ 27 المتبقية من الموسم ستقام على مدار 28 يومًا، بدءًا من 16 يوليو القادم، على أن تتبعها الأدوار النهائية حيث يتأهل الأول والثاني مباشرة إلى الدور نصف النهائي، فيما تخوض الفرق من المركز الثالث حتى الثامن مواجهات إقصائية لتحديد هوية الفريقين الآخرين اللذين سيكملان دور الأربعة.


وأضاف أورورك "يمكننا الآن التركيز على اجراء اختبارات (كوفيد-19) لجميع اللاعبين قبل عودة الأندية إلى التمارين خلال الأسبوع الجارى".


ويمكن للمشجعين الحضور إلى الملاعب لتشجيع فرقهم بعدما أعلنت الحكومة الأسترالية الأسبوع الماضي عن خطط للسماح بعدد يصل إلى عشرة آلاف متفرج اعتبارًا من الشهر المقبل، من دون أن تحدد الموعد.