السبت 8 يونيو 2024

وزير الإسكان يلتقي مسئولي مؤسسة «الصرف الصحي والمياه للجميع» بواشنطن

19-4-2017 | 18:54

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولو قطاع المرافق، فى أول يوم بواشنطن، فى الاجتماعات التي تنظمها مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع (Sanitation and Water for All)،  فى العاصمة الأمريكية واشنطن. 

 

وقال وزير الإسكان: من المقرر أن يتم شرح موقف قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، واستراتيجية الوزارة لرفع معدلات خدمة المياه والصرف الصحى خاصة بالقرى. 

 

وأضاف: تنظم مؤسسة SWA  اجتماعات للوزراء والمسئولين رفيعي المستوى في واشنطن العاصمة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتنظم اليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة" اجتماعا لوزراء القطاعات، يضُم الوزراء المسئولين عن المياه والصرف الصحي مع وزراء المالية.

 

وأوضح أنه ستتاح للمشاركين في الاجتماعات الوزارية الفرصة للمشاركة في مناقشات بشأن سياسات، واستراتيجيات قطاع المرافق، وتبادل الدروس المستفادة عن الخبرات المختلفة، والتقدم الذي تم إحرازه في تحسين فرص الحصول على خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب المستدامة للجميع. 

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة الصرف الصحي والمياه للجميع،  هي منظمة عالمية متعددة المشاركة  تضم أكثر من 150 دولة من الحكومات والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني،  ومؤسسات البحث العلمي، وغيرها من شركاء التنمية الذين يعملون معا لتحفيز القيادة السياسية، وتعظيم وتحسين استخدام الموارد المتاحة بشكل أكثر فعالية. ويعمل الشركاء على تحقيق رؤية مشتركة للصرف الصحي والنظافة والمياه للجميع من أجل استدامة هذه الخدمات المهمة على مستوى العالم.

 

    الاكثر قراءة