الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس"النواب": هناك دراسة لزيادة رواتب الأطباء بعد رفع بدل العدوى لهم من الرئيس السيسي

16-6-2020 | 18:01

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن هناك دراسة لزيادة رواتب الأطباء بعد رفع بدل العدوى لهم من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي.


جاء ذلك خلال عرض لجنة الخطة والموازنة تقريرها العام بشأن مشروع خطة السنة الثالثة (2020 / 2021) من خطة التنمية المستدامة متوسطة الأجل (2018 - 2019 / 2021 - 2022)، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وموازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية 2020 / 2021.


وقال عبد العال :"في ظل جائحة كورونا، كانت هناك إغراءات مالية من جانب أمريكا ودول في أوروبا لهجرة الأطباء إليها، وكانت هناك خطوة موفقة من الرئيس السيسي برفع بدل العدوى، وهناك أيضا دراسة لرفع المرتبات".


وتابع عبد العال، أن تكلفة إعداد الطبيب في الخارج لا تقل عن مليون دولار، وأن من الضروري تحريك مرتباتهم، مضيفا :"لدينا أطباء متميزون .. وهم يأخذون الطبيب من عندنا بعد إعداده ويوفرون هذه التكلفة .. أنتم تتذكرون رئيس إحدى الدول الأوروبية عندما زار إحدى المراكز البحثية وسأل عن جنسيات الباحثين، وكانوا أجانب .. عملت ملحقا ثقافيا في فرنسا وأعلم ماذا يقولون عن كفاءة الأطباء المصريين".


وقال عبد العال :"هذه الفئة يجب الاهتمام بها وتحريك مرتباتهم .. هذا الكادر الطبي به جنود يؤدون أداء جيدا وكذلك كل العاملين في المرفق الصحي .. وأقول لهم نشد على أيديكم، وعليكم أن تستمروا في هذا الأداء الرائع من أجل هذا الوطن وإنقاذ صحة المواطنين المصريين".


كما وجه عبد العال خالص الشكر لهيئة الشراء الموحد على جهودها الكبيرة لتوفير احتياجات الدولة الطبية، مضيفا :"كان إنشاؤها فكرة عبقرية ولهم منا كل تقدير".