الأحد 19 مايو 2024

خبير اقتصادي: مشروع البتلو يوفر فرص عمل للشباب.. ويحقق الإكتفاء الذاتي من اللحوم

اقتصاد16-6-2020 | 21:23

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن مشروع البتلو في دعم الثروة الحيوانية ليس بجديد، ولكن الدولة اهتمت به الآن ولم يعد أمرًا صعبًا كما كان بالماضي.


وأضاف الإدريسي، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم": أن الدولة الآن في أشد الحاجة إليه لتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم والبروتين الحيواني، مشيرًا إلى أنه سوف يسيطر على أسعار اللحوم في مصر.


وتابع الإدريسي أن المشروع سيوفر فرص عمل للشباب، وسيساعد الزراعة، مثل: الفول البرسيم، مشيرًا إلى أنه سوف يقلل البطالة بتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة في وقت واحد.


وأوضح الإدريسي أن الدولة تستهدف أن يساهم الإنتاج الزراعي والحيواني في العام المالي القادم 11.3% من الناتج المحلي الإجمالي، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار توجيهات الرئيس بالعمل على استصلاح الأراضي الزراعية.


وأشار الإدريسي إلى أن المشروع سيضم عمال كثيرة سواء خريجين أو زراعيين، مؤكدًأ أنه سوف يساعد العائدين من الخارج، وذلك في الوقت الذي أوقفت الدولة استيراد اللحوم بسبب جائئحة كورونا.


وأكد الخبير الاقتصادي أن الدولة تبحث عن السلالات ذات الجدوى الاقتصادية، والتي تحقق أعلى عائد من اللحوم والبروتين، مشيرًا إلى أن الدولة  تسعى لتحقيق المكاسب للفلاحين والحفاظ على عملهم وزيادة المردود الاقتصادي عليهم.