الجمعة 17 مايو 2024

خبير اقتصادي: مشروعات الثروة الحيوانية إحدي الركائز الأساسية للاقتصاد المصري

أخبار16-6-2020 | 22:45

قال كريم عادل الخبير الاقتصادي، إن المشروع القومي لإحياء البتلو من المشروعات ذات الضرورة والأهمية اللازمة لتحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم؛ لتغطية احتياجات المواطنين من ناحية، وللاقتصاد المصري من ناحية أخرى.

 

وأضاف عادل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، أن مشروعات الثروة الحيوانية تُعد أحد الركائز الأساسية للاقتصاد المصري، وتطوير مثل هذه المشروعات يساهم في زيادة الناتج المحلي الإجمالي.


وأوضح عادل أن مشروع البتلو يساعد على خلق فرص عمل جديدة، مما تساهم بدورها في خفض معدلات البطالة، وزيادة معدلات التشغيل والإنتاج، خاصة شباب الخريجين، وصغار المزارعين، والمرأة الريفية، والمنشآت الفردية، والمزارع التجارية، والشركات التجارية.

 

وأشار عادل إلى أن تحقيق الإكتفاء الذاتي من اللحوم سيساهم بدوره في خفض فاتورة الواردات بعد توفير الاحتياجات التي كان يتم استيرادها، بل وزيادة فاتورة الصادرات مستقبلاً وهو ما سيساهم في توفير النقد الأجنبي للدولة المصرية، وتخفيض العجز في الميزان التجاري، مؤكدًا دور هذا المشروع في تنمية الثروة الحيوانية وزيادة المطروح من اللحوم الحمراء بالأسواق، وتقليص الفجوة في البروتين الحيواني، وهو ما سيحقق التوازن في الأسعار.

 

وأكد الخبير الاقتصادي أن هذا المشروع القومي الجديد، يعد بمثابة نافذة جديدة تفتحها الدولة المصرية أمام المستثمرين الأجانب الراغبين والمهتمين بالاستثمار في مثل تلك المشروعات الحيوية والهامة كونها تمثل غذاء الإنسان وأساسيات احتياجاته.