الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ الجيزة: تسخير كافة الامكانيات لمواجهة فيروس "كورونا" وفتح مراكز صحية لعلاج حالات الأمراض المزمنة

17-6-2020 | 21:45

 أكد محافظ الجيزة أحمد راشد أنه تم تسخير كافة إمكانيات المحافظة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد" .. مشيرًا إلى تضافر جميع الجهود للتغلب على هذه الجائحة وتشكيل لجنة للمرور على المستشفيات بصفة دورية وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للتأكد من تقديم الخدمات الطبية لجميع المرضى.


جاء ذلك في تصريحات للمحافظ عقب لقاءه اليوم الأربعاء مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة وبحضور خالد عبد العال محافظ القاهرة، وذلك للوقوف على الإجراءات التي سيتم اتخاذها خلال المرحلة المقبلة للسيطرة على فيروس كورونا في ضوء رصد ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بمحافظتي القاهرة والجيزة .


وشهد اللقاء عددا من النقاط ومنها تنظيم مسارات تقديم الخدمة الطبية لمصابي فيروس كورونا المستجد بجميع المستشفيات المخصصة لاستقبال الحالات المصابة والمشتبه في إصابتها بفيروس كورونا وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة بالإضافة إلى خطط توزيع الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بحسب الطاقة الاستيعابية لكل مستشفى.


وأشار راشد إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات للتعامل مع أزمة كورونا تضم ممثلين عن مديرية الشئون الصحية والتأمين الصحي وهيئة الإسعاف والأحياء والمراكز وتزوديها بخطوط ساخنة لسرعة التعامل والاستجابة الفورية للتغلب على أي تحديات قد تواجه المرضي.


وصرح محافظ الجيزة بأن الدولة بكافة أجهزتها قادرة على مواجهة فيروس كورونا وخير مثال هو تنفيذ مبادرة الرئيس 100 مليون صحة والتي حققت نجاحا كبيرا في علاج اكثر من 2,6 مليون مواطن من فيروس سي، 

مؤكدا أن الجميع عليه أدوار يجب أن يؤديها لكى نتمكن من العبور من تلك الجائحة و المواطن هو الحلقة الأهم في المنظومة لما عليه من دور كبير في تنفيذ الإجراءات الوقائية التي من شأنها مواجهه تفشي الفيروس.


وناشد راشد المواطنين بعدم اللجوء إلى المستشفيات إلا في حالة الحاجة إلى ذلك لكى يتثنى للمستشفيات تقديم الخدمة الطبية للحالات الحرجة أو التي تستدعى التواجد بالمستشفيات .


وأعلن المحافظ انه من خلال التنسيق مع وزارة الصحة سيتم فتح العديد من المراكز الصحية لاستقبال مرضى الأمراض المزمنة وهى الفئة الأكثر عرضه بالإصابة بالفيروس، إضافة إلى الدفع بالعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات العلاجية.. مشيرا إلى الاتفاق على سلسلة من الإجراءات مع وزارة الصحة لتحقيق السيطرة على الفيروس خلال المرحلة المقبلة .


ووجه محافظ الجيزة الشكر لجميع العاملين بالمنظومة الطبية لما يبذلونه من جهد لتقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية لجميع المرضى.. لافتا إلى الحرص على التواصل المستمر معهم على مدار الـ 24 ساعة لمتابعة التطورات أولًا بأول، لتذليل أي عقبات أو تحديات قد تواجههم، والعمل على حلها فورًا ..مشيداً بخطة وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد .


    الاكثر قراءة