الخميس 4 يوليو 2024

«برلماني»: إنهاء احتجاز المصريين في ليبيا وعودتهم تؤكد رعاية الدولة لأبنائها في الخارج

أخبار18-6-2020 | 15:17

قال يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن واقعة احتجاز العمال المصريين في ترهونة الليبية من قبل إحدى الميليشيات الإرهابية، جاءت نتيجة التسيب والفوضى في المناطق التي تسيطر عليها حكومة الوفاق الليبية، مضيفا إن المساعي الحثيثة الحميدة التي قامت بها أجهزة الدولة المصرية أثمرت عن إعادتهم سالمين للأراضي المصرية.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا بالغًا بحماية أبنائها وكرامتهم، حيث يشهد الواقع بمدى اهتمام الدولة بأبنائها في الخارج والأشهر الماضية خير دليل على ذلك، حيث الاهتمام بإعادة العالقين في الخارج وإعادة المصريين من ووهان بعد تفشي كورونا.


وأكد أن الدولة تولي أهمية قصوى لرعاية المصريين في الخارج، حيث وجهت رحلات طيران لجميع أنحاء العالم لإعادة العالقين، مما يؤكد مدى حرص القيادة السياسية والحكومة المصرية على رعاية المصريين في الخارج؛ لأنهم أبناء الوطن ولهم حق على الدولة، وجاءت هذه الواقعة لتؤكد ذلك.


وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن الميليشيات التي أقدمت على احتجاز وإهانة العمال المصريين، فضحت حكومة الوفاق وأظهرت أمام العالم أجمع أنها ليست قادرة على السيطرة على مجريات الأمور، وتأمين الأجانب المقيمين هناك، ووضعت حكومة السراج في مأزق أمام العالم.