الثلاثاء 2 يوليو 2024

بوتين: من غير المقبول تحويل الاقتصاد لأداة ضغط ومواجهة

18-6-2020 | 21:04

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس أنه من غير المقبول تحويل الاقتصاد إلى أداة ضغط ومواجهة.


وأكد بوتين في مقال لمجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية نُشِر الخميس أن موضوعي الاقتصاد العالمي والأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد سيكونان الموضوعان الرئيسيان في الاجتماع القادم لقادة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.


وتابع بوتين: "يمكن لقمة روسيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أن تلعب دورًا مهمًا في إيجاد حلول مشتركة للتحديات والتهديدات الحديثة وإظهار التزامنا المشترك بروح التحالف والأفكار والقيم الإنسانية التي حارب من أجلها آباؤنا وأجدادنا".


وأضاف: "ما هي رؤيتنا لمضمون القمة القادمة؟ قبل كل شيء، نعتقد أنها ستكون مفيدة لمناقشة خطوات تطوير المبادئ الجماعية لحل القضايا الدولية".


وفيما يتعلق بقمة الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن، ألمح بوتين إلى أنها قد تساعد في إيجاد حلول للتحديات الحديثة.


وكتب بوتين أنه يمكن لقمة روسيا والصين وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا أن تلعب دورًا مهمًا في إيجاد حلول مشتركة للتحديات والتهديدات الحديثة وإظهار التزامنا المشترك بروح التحالف والأفكار والقيم الإنسانية التي حارب من أجلها آباؤنا وأجدادنا.


وعبر بوتين عن أمله في أن لقاء زعماء الدول النووية الخمس الدائمة العضوية في الأمم المتحدة سيعقد في أقرب وقت، شكرنا رؤساء الدول النووية الأخرى على تأييد هذه المبادرة.


وتابع: "زملاؤنا، السيد شي جين بينج، وماكرون، والسيد ترامب، والسيد جونسون أيدوا المبادرة الروسية حول عقد لقاء لزعماء الدول النووية الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي".


وتابع بوتين: "نحن نشكرهم على ذلك ونأمل في أن هذا اللقاء سيعقد في أقرب وقت".


وأكد الرئيس الروسي أن موسكو لديها أفكار ومبادرات للاجتماع القادم لقادة القوى النووية الخمس: "إن جدول أعمال قمة الخمس القادمة التي اقترحتها روسيا مهم للغاية وذات صلة ببلادنا والعالم بأسره. لدينا أفكار ومبادرات محددة بشأن جميع القضايا".