السبت 28 سبتمبر 2024

وزير الأوقاف: الوطني الشريف في مواجهة التحديات هو المعدن النفيس

أخبار20-6-2020 | 23:30

قال الدكتور محمد مختار جماعة، وزير الأوقاف، إن الوطني الشريف، الذي يساند بلاده في مواجهة التحديات هو المعدن النفيس والعملة الأنفس.

 

وأوضح الوزير – في تصريحات إعلامية – أن الصديق الذي يقف بجوار صديقه وقت الضيق، والابن الذي يواصل بر والديه ، والأخوة الذين يدعمون إخوانهم في الشدائد، هم أيضًا معادن نفيسة والعملة الأنفس، ولابد أن يتحلى المسلم بكل هذه الصفات الحميدة.

 

يذكر أن الدكتور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أصدر أحدث مؤلفاته، وهو كتاب بعنوان: "الكمال والجمال في القرآن الكريم".

 

ويبرز هذا الكتاب بعض وجوه الكمال والجمال المعنوي في القرآن الكريم، من خلال حديثه عن الصبر الجميل، والصفح الجميل، والسراح الجميل، والهجر الجميل، والسعي الجميل، والعطاء الجميل، واللباس الجميل، والكلمة الجميلة، والتحية الجميلة، والخاتمة السعيدة .

 

  كما يبرز بعض مواطن الكمال والجمال اللغوي في استخدام المفردة اللغوية التي لا يسد مسدها سواها، لا من المترادفات عند القدماء، ولا من حقول الاستبدال الرأسي أو الأفقي عند المُحْدَثين، ويقف على بعض مواطن الكمال والجمال في الجمل والتراكيب الأسلوبية، مبينًا أن ما حذف لا يصلح مكانه الذكر، وما ذكر لا يصلح مكانه الحذف .