الثلاثاء 14 مايو 2024

خبير عسكري: إنذار الرئيس بعدم تجاوز الـ"الخط الأحمر" يؤكد ثوابت الجيش المصري الدفاعية

أخبار21-6-2020 | 21:12

أكد اللواء جمال مظلوم الخبير العسكري والاستراتيجي، أن عقيدة  الجيش المصري وثوابته هي الدفاع عن أراضيه وحدوده، وعدم الاعتداء على الآخرين، لافتًا إلى تأكيد الرئيس السيسي على هذه الأمر؛ وإعطائه إنذارًا بأن "سرت" و"الجفرة" التي تبعد عن حدودنا بحوالي 400 كم خط أحمر لتأمين حدودنا الغربية.

وأوضح الخبير العسكري- في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم"، بأن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، طالب بتدخل مصر، مؤكدًا على شرعية التدخل المصري في ليبيا؛ للحفاظ على أمنها القومي، لافتًا إلى أن ذلك يأتي بعد التنسيق مع الجهات الليبية؛ خاصة مشايخ القبائل. 

وتابع الخبير العسكري، أنه حال تجاوزت تركيا والميليشيات الإرهابية الخط الأحمر الذي وضعه الرئيس السيسي؛ سيتم التدخل، وسوف تكون القوات الليبية بجانب القوات المصرية لدحر هذا الاعتداء، وطرده نهائيًا من الأراضي الليبية.

وأضاف الخبير العسكري، أن هناك ترحيب دولي لما أعلنه الرئيس السيسي بشأن الأزمة الليبية، الذي أكد فيه أهمية التوصل إلى حل ليبي ليبي يجنب الشعب مخاطر الصراع العسكري؛ بإعلان مبادرة القاهرة، مشيرًا إلى أن تركيا دولة أجنبية اعتدت على الأراضي الليبية، وبدأت تتوغل فيها، لن ينتظر الجيش المصري تأتي القوات التركية، والميليشيات الإرهابية لحدود مصر الغربية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال أمس السبت، من المنطقة الغربية العسكرية: إن مصر لن تسمح بتجاوز سرت والجفرة؛ باعتبارهما خطًا أحمر، مشددًا على أن على أن أي تدخل مباشر لمصر في الأزمة الليبية تتوفر له الشرعية الدولية؛ سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة (حق الدفاع عن النفس)، أو بناءً على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي "مجلس النواب الليبي".

    Dr.Radwa
    Egypt Air