الأحد 28 يوليو 2024

لن ننسى.. «برلماني»: الشعب تحرك في 30 يونيو لإنقاذ الوطن من الانهيار

22-6-2020 | 20:14

قال محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ثورة 30 يونيو جاءت بعد عام من حكم الإخوان شهد أزمات كثيرة في كافة القطاعات كالكهرباء والتموين والبترول ونقص السلع الأساسية وغيرها، مضيفا إن رجل الشارع كان يرى سوء الأوضاع وفشل الجماعة الإرهابية في الحكم لذلك بدأت حالة من الحراك الشعبي رفضا لها.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب استدعى القوات المسلحة وطالبها بتحقيق مطالبه في إنقاذ الوطن، مضيفا إن حالة الحراك الشعبي كانت قوية قبل 30 يونيو فنشأت حركة تمرد لجمع التوقيعات من المواطنين لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة والتي شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين.


وأضاف إن التوجه الشعبي كان يرغب في التغيير في 2013، لأنه أدرك أن جماعة الإخوان لا تمتلك القدرة على القيادة وظهر عدم كفاءتها وفشلها في العديد من القطاعات وأن استمرارها في الحكم أكثر من ذلك كان سيقود البلاد إلى الانهيار، مضيفا إنه حتى وإن لم تظهر حملة تمرد كانت ستظهر حركات أخرى متتالية لنفس الهدف وهو التخلص من هذه الجماعة الإرهابية.


وأكد أن مصر بعد 30 يونيو بدأت خطط التنمية لتحسين الأوضاع في كل المجالات فبدأت الدولة عملية نهضة شاملة تستغرق العديد من السنوات للوصول إلى التنمية المستدامة.