الخميس 13 يونيو 2024

مدينة عربية من بين أجمل الوجهات الصيفية لعام 2017

20-4-2017 | 00:25

من أكثر الأشياء التي بعاني منها العديد من المسافرين والسائحين حول العالم هو تحديد الوجهات السياحية المفضلة لديها، ولاسيما مع انتشار المدن الجذابة حول العالم أجمع، وخلال الفترة الحالية يمكن أن تحدد رحلة عالمية لتشمل أجمل أماكن العالم خلال الفترة الحالية تجمع ما بين تلك التي تتميز بمناخها المتميز.

 

بوسيتانو - إيطاليا

بوسيتانو هي مدينة في مقاطعة ساليرنو في منطقة كامبانيا في ايطاليا، ويبلغ عدد سكانها 4.000 نسمة وتتميز بمنظر بيوتها المبنية على الجبال في مقابل البحر مباشرة.

 

جزيرة موتشا كاي – البهاماس

تقع جزيرة موتشا كاي في جزر البهاماس الجنوبية على مسافة 136 كيلو مترًا من العاصمة ناساو وتلقب بـ"جنة المحيط" وهى غير مملوكة للدولة، ويوجد بها العديد من المناظر الخلابة وتعتبر الوجهة السياحية الأولى في البلاد.

 

هانوي – فيتنام

هانوي هي عاصمة فيتنام منذ عام 1976 وكانت سابقا عاصمة فيتنام الشمالية، وتعتبر أكبر مدينة في فيتنام من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 3.324.92 كيلومتر مربع والثانية من حيث عدد السكان إذ يبلغ عدد سكانها 6.936.900 نسمة.

 

شلالات افونسو – الولايات المتحدة

يعتبر شلال هافاسو واحد من أجمل الشلالات في العالم والذي يقع في منطقة جراند كانيون في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتدفق المياه من الحجر الجيري مما يعطيها لون أخضر مائل للأزرق، وتسقط المياه في هذا الشلال من ارتفاع أكثر من 37 مترًا.

 

طوكيو - اليابان

وهى العاصمة اليابانية وأكثر مدنها جذبًأ للسائحين حول العالم وتتمتع بثقافة فريدة كما تعد من أبرز المدن السياحية في العالم.

 

لشبونة – البرتغال

وهي من أرخص المدن الأوروبية كما تتميز ببناياتها وجبالها الخضراء، بالإضافة إلى شواطئها الرائعة.

 

كيب تاون – جنوب إفريقيا

خلال العقدين الماضيين برزت جنوب إفريقيا كواحدة من أبرز الوجهات السياحية بأجوائها الإفريقية بالإضافة إلى مكانتها الاقتصادية في القارة السمراء كما ساهم كأس العالم الماضي على وضع مدنها على الخريطة السياحية ولا سيما مدينة كيب تاون والتي تعد الأبرز على الإطلاق.

 

مراكش – المغرب

مراكش ، تسمى أيضا بالمدينة الحمراء، وعاصمة النخيل وهي ثالث أكبر مدن المملكة المغربية من ناحية الكثافة السكانية وتقع في وسط البلاد، وأسسها يوسف بن تاشفين عام 1062 م، والذي سميت له مدرسة ابن يوسف أشهر مدارس المدينة، وتعد ساحة الفنا أبرز معالم المدينة.