الجمعة 27 سبتمبر 2024

إيهاب دعبس: «30 يونيو» هى سفينة نوح التي أنقذت مصر من مخططات تفكيك الدولة

أخبار24-6-2020 | 14:39

قال إيهاب دعبس، مساعد الأمين العام لحزب مصر الحديثة، إن ثورة 30 يونيو هي ثورة شعب وسفينة نوح التي أنقذت البلاد من حكم جماعة الإخوان الإرهابية المستبدة التي كانت تسعي إلى تفكيك مفاصل الدولة ومؤسساتها، مؤكدا أن الثورة جاءت لتبني دولة حديثة تحقق أحلام ملايين المصريين في استعادة الأمن والأمان وإصلاح اقتصادي شامل واجتماعي في معركة حقيقية يخوضها أبناء الوطن من أجل البناء.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجماعة الإرهابية وحلفاءها منذ عام 2013 سعوا لتشويه ثورة 30 يونيو التى أطاحت بهم وتصويرها على أنها انقلاب عسكرى على الشرعية وزحفت وراءها صحف ووسائل إعلام عالمية، تداولت تلك المصطلحات المغلوطة فى تقارير عدة إلا أنه سرعان ما تغيرت النبرة العالمية على مستوى الرؤساء وقيادات الدول الكبرى ووسائل إعلامهم، فى تحول يعد انتصارا للدولة المصرية وإنجازاتها على ادعاءات الإخوان.


وأوضح أن جهود الدولة ومؤسساتها نجحت فى مواجهة وكسر شوكة جماعة الإخوان الإرهابية حيث تعيش الجماعة حاليا أسوأ فتراتها منذ تأسيسها خاصة بعد القضاء على وجودها السياسى والاجتماعى فى مصر وخضوع معظم قيادات مكتب الإرشاد ومجلس شورى الجماعة ورؤساء المكاتب الإدارية فى المحافظات لمحاكمات عادلة فى قضايا عنف وإرهاب.


وأشار إلى أن الاحزاب السياسية شهدت منذ 30 يونيو سقوط الأحزاب ذات الخلفية الدينية، إلى جانب حرص الدولة على دعم الحياة الحزبية، مشيرا إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بقيادات ورؤساء الأحزاب وحثه لهم على إثراء الحياة السياسية من أجل مصلحة البلاد.


وأكد أنه، بالتزامن مع الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، لا ننسى تضحيات أبنائنا من رجال الجيش والشرطة المصرية في وقوفهم ضد الجماعة الإرهابية وأعوانهم، وكل من شارك من أبناء الوطن في الحفاظ على أمنه وسلامته.