السبت 1 يونيو 2024

"حماة الوطن": الأحزاب السياسية تكاتفت جميعا وتغاضت عن أيدلوجيتها لخلع جذور الإخوان

24-6-2020 | 20:16

قال محمود فيصل، مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إن الأحزاب السياسية تكاتفت جميعا وتغاضت عن اختلاف أيدلوجيتها وأفكارها من أجل تماسك النسيج المصري وخلع جذور جماعة الإخوان الإرهابية، خلال ثورة 30 يونيو.

 

وأضاف "فيصل" في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الأحزاب السياسية شعرت أن نظام الإخوان يحاول أن يفكك النسيج المصري ويسعى إلى تغير الهوية المصرية الثابتة منذ آلاف السنين، لذلك رأت أن هناك دور كبير يقع عليها في توعية المواطنين بما يقوم به الإخوان من بث روح الفتنة بين الشعب المصري سواء كانت دينية أو جنسية أو عرقية.

 

فعلى الصعيد الدولي، أوضح مساعد رئيس حزب حماة الوطن، أن الأحزاب السياسية عملت على تكون انتلافات وجبهات من خلال "انتلاف الجبهة المصرية" و"انتلاف الأحزاب"، حيث قاموا بإرسال بيانات إلى المجتمع الدولي لتوضيح ما يقوم به الإخوان من زعزعة استقرار المجتمع المصري وبث روح الفتنة.

 

وعن دور الأحزاب السياسية بعد 30 يونيو، أكد أن الأحزاب السياسية بدأت في التعاون مع الحكومات المختلفة حيث شاركت في الانتخابات البرلمانية من أجل وجود برلمان سياسي به أحزاب متنوعة وهو أحد المؤسسات الأصيلة في أركان الدولة المصرية، كما شاركت الأحزاب في توعية المواطنين لمجابهة الشائعات وروح الإحباط التي يبثها الإخوان في المواطن المصري وتفنيد الإنجازات التي تقوم بها الدولة المصرية.

 

ولفت "فيصل" إلى أنه على الصعيد الخارجي قامت أيضا الأحزاب السياسية بالتعاون والتضامن مع الدولة المصرية والقيادة السياسية في جميع مواقفها الدولية سواء فيما يخص سد النهضة، أو فيما يخص الشأن الليبي.

 

أما فيما يخص القضايا الداخلية، فأوضح أن الأحزاب السياسية متعاونة مع الحكومات المتعاقبة ودعم الحكومة ومساعدتها في الموازنة العامة للدولة والنظام الصحي والتجارة.