الأحد 23 يونيو 2024

رئيس "دفاع النواب": الرئيس السيسى نجح في إخراج مصر من النفق المظلم الذي تسبب به الإخوان

أخبار24-6-2020 | 21:15

أكد اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب - عضو ائتلاف دعم مصر- أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع في فترة وجيزة إخراج مصر من النفق المظلم الذى أدخلها فيه جماعة الاخوان الذين كانوا يسعون إلى إهدار ثرواتها.

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن مصر استطاعت في أعقاب ثورة 30  يونيو أن تقفز قفزات كبيرة جدًا خلال السنوات القليلة الماضية، وخرجت من النفق المظلم الذى أراد الإخوان دفعها إليه واتجهت نحو التنمية.

 

وأوضح أن 30 يونيو كانت ملحمة قام بها الشعب المصري مع قواته المسلحة لوضع أسس لبناء مصر الحديثة تفجرت خلالها افاق لإنطلاق مصر نحو مستقبل أفضل، لافتا إلى أنه على ضوئها بدأت مصر بداية جديدة تنطلق منها إلى آفاق المستقبل  حيث تم حتى الآن بناء عشرات المشروعات القومية والتي جعلت مصر في مصاف الدول الكبرى في المنطقة.

 

وأشار عامر إلى أن الاحزاب ما زال دورها محدود، قائلا: "نحن مازلنا في بداية طريق الديمقراطية، وكلما زادت المدة الزمنية زادت الخبرة وتمكنت مصر كلها في تحقيق أعلى درجات الديموقراطية، موضحا أن الأحزاب شاركت في بناء مصر الحديثة سواء بجهود تنفيذية أو جهود تشريعية بحيث أصبحت تمثل جزءًا من المجتمع.