السبت 29 يونيو 2024

عضو التنسيقية: شباب الأحزاب تكاتفوا لسحب السلطة من أيدي الإخوان الإرهابية في 30 يونيو

أخبار24-6-2020 | 22:11

قال مصطفى بكير، عضو "تنسيقية شباب الأحزاب"، إن المصريين انتابتهم حالة خوف وهلع من من إراقة الدماء، بعد الأحداث التي سبقت ثورة 30 يونيو، وذلك قبل إلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي – وزير الدفاع حينها – خطابا والذي أعطى الأمان للمصريين.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن المواطنين شعروا أن مصر خطفت وأصبحت عودتها أمرًا صعبًا، خاصة وأن الإخوان بهم جنسيات غير مصرية ليس لديهم الخوف على الشعب المصري، مؤكدا أن مصر خلال فترة حكم الإخوان عانت من تدهور اقتصادي وأمني.

 

وأشار إلى أن بعد خطاب الرئيس السيسي تكاتف شباب الأحزاب وشاركوا في حملة تمرد لسحب السلطة من أيدي جماعة الإخوان الإرهابية، كما وقفت الشرطة في حياد تام، بجانب قيام القوات المسلحة بتزين سماء التحرير والميادين بالطائرات وإلقاء أعلام مصر جعل المواطنين يشعرون بالفخر واستعادة وطنهم، وإرهب الخصم إذا كان لديه النيه في قتل المواطنين، مؤكدا أن الرئيس السيسي تحمل مخاطر هائلة لاستعادة مصر من جديد.

 

وعن دور الأحزاب بعد 30 يونيو، أوضح أن الحياة السياسية كانت هادئة، ولكن بعد وضع الدستور في 2014، بدأت الأحزاب تثبت وجودها في الحياة السياسية واستطاعت أن تظهر على الساحة وتمثل الشعب المصري داخل البرلمان.

 


    الاكثر قراءة