الثلاثاء 11 يونيو 2024

بالفيديو.. "الإدريسي": معدلات نمو الاقتصاد المصري تتفوق على الصينية

26-6-2020 | 10:40

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا أول أمس عن وضع الاقتصاد العالمي في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا، لافتا إلى أن التوقعات بشان الاقتصاد العالمي ككل كانت توقعات أكثر تشاؤما من توقعات شهر أبريل بوجود انكماش 3% وللأسف تلك التوقعات وصلت لحوالي 4.9%.     

وأضاف "الإدريسي" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن التقرير تناول أيضا وضع 30 اقتصادا من عدة مناطق في العالم لبحث معدلات النمو أو الانكماش التي يمكن أن تواجهها تلك الاقتصادات خلال العام الحالي نتيجة التداعيات الخاصة بفيروس كورونا.

 وأوضح أنه من الملفت للنظر أن توقعات النمو الخاصة بالاقتصاد المصري والصيني كانت إيجابية، كما أن الاقتصاد المصري يتفوق على الصيني، حيث حققنا 2% معدلات نمو اقتصادي، بينما الـ 28 اقتصادا ستحقق حجم انكماش يصل من 3 حتى 12%، وهذه النسبة الكبيرة طبيعية.

وأشار إلى أن السبب في تحقيق الاقتصاد المصري لمعدلات نمو في ظل تداعيات أزمة فيروس كورونا يرجع لبرنامج الإصلاح الاقتصادي خلال الست سنوات الماضية، والذي أدى لاستيعاب الصدمات.