السبت 1 يونيو 2024

بالفيديو.. الأوقاف: أحدث الأدوات والمعايير لتعقيم المساجد

26-6-2020 | 11:08

أصدر وزير الأوقاف، أمس، بتوجيه حملة مكثفة وكبيرة على جميع مساجد الجمهورية لتعقيمها وتطهيرها، قبل بدء فتحها لاستقبال المصلين، غدا السبت، وكانت البداية بتعقيم مساجد آل بيت رسول الله.

وقال الدكتور عبدالله حسان، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، خلال لقاء ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على شاشة التلفزيون المصري، إن التعقيم يجري من خلال فريق مدرب مكون من أكثر من 20 فردا يتنقلون من بين المساجد، ومعهم أحدث الأجهزة من خلال الأدوات الحديثة للتعقيم والتطهير، وأحدث المعايير، ويتم أخذ الضوابط الاحترازية لتحقيق السلامة.

وأكد "حسان" أنه مطلوب من المصلين ارتداء الكمامة الشخصية واصطحاب السجادة الشخصية والحرص على التباعد، موضحا أنه توجد علامات على الأرض تساعد المصلين على التباعد، مطالبا بعدم المصافحة والمعانقة للحفاظ على صحة المواطنين.

وأضاف أن الصلاة مفتوحة بالمساجد للصلوات الخمس عدا صلاة الجمعة، لحين الشعور بوعي أكثر لدى المواطنين، كما أن جميع دورات المياه بالمساجد مُغلقة، موضحا أن الوزارة وضعت كل الإجراءات والضوابط الاحترازية، مضيفا "نراهن على وعي المواطنين وكلنا هنساعد بعض عشان نعدي الأزمة دي بسلام".