الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. أستاذ باطنة: الدول العربية تعتمد على الأطباء المصريين حتى الآن

26-6-2020 | 11:25

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية طب عين شمس، إنه في ظل الظروف الراهنة ومنذ عقود طويلة تقوم الأطقم الطبية بتقديم أرواحهم وخدماتهم لصد جائحة كورونا وغيرها من المشاكل الصحية التي تواجه المواطنين، بالرغم من وجود صعوبات وعوائق وإمكانيات في بعض الأحيان تكون غير كاملة ولكن يتفانى الجميع في تقديم كل ما لديه من قدرات وإمكانيات ووقت لتقديم خدمات متميزة للشعب المصري حاليا.

وأضاف "عقبة" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"،  أنه حتى هذه اللحظة الخدمات الطبية في الدول العربية تعتمد على الأطباء المصريين، لافتا إلى أن الأطقم الطبية المصرية بشكل عام مطلوبين بشكل كبير في الدول العربية وبعضهم تعدى ذلك ومطلوب من الدول الأوروبية والولايات المتحدة ويشار لهم بالبنان.

وأشار رئيس أقسام الباطنة والمناعة بكلية طب عين شمس إلى أن عدد الأطباء المصريين في الدول الخليجية تمثل 50 بالمئة من قوة العمل هناك، "مفيش دولة من دول العالم إلا وفيها أطباء مصريين بأعداد كبيرة ومتميزين وبنفتخر بيهم لأنهم مثل رائع لشباب الأطباء".

وأوضح أنه يوجد دراسات شبه يومية تصدر عن فيروس كورونا، لافتا إلى مراكز الأبحاث حول العالم والذي يشترك فيها مصريين هم من يبحثوا عن علاجات جديدة سواء علاجات دوائية كيميائية أو علاجات مناعية من اللقاحات أو وسائل أخرى للقضاء على الجائحة.          

    الاكثر قراءة