الأحد 22 سبتمبر 2024

وزير الثقافة يفتتح الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الإسماعيلية الدولي

20-4-2017 | 10:48

افتتح حلمى النمنم وزير الثقافة مساء أمس يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وعدد كبير من قيادات الثقافة والفنانيين والنقاد والقيادات التنفيذية  الدورة التاسعة عشرة من مهرجان الإسماعيلية الدولى للسينما التسجيلية والأفلام القصيرة والذى يقام خلال الفترة من 19 إبريل حتى 25 إبريل 2017 بقصر ثقافة الإسماعيلية .

وفى كلمته أكد وزير الثقافة على استمرارية انعقاد هذا المهرجان سنويا دونما توقف، وذلك نظرا لما له من أهمية لدى كافة أجهزة الدولة ولأهمية الفن والفنون والثقافة فى توجيه رسالة للعالم أجمع لنبذ الإرهاب والفرقة وتأكيدا على اعتزازنا بمصريتنا وتمسكنا بها لأننا شعب يحب الحياة والسلام والأمان .

فيما  أكد محافظ الإسماعيلية على سعادته بإقامة هذا المهرجان بعد استعادته من فترة توقف لعدة سنوات مؤكدا على دور ضيوف المهرجان من مختلف دول العالم والمشاركين فى فعالياته لكونهم سفراء لبلادهم ينقلون الصورة الحقيقية عن مصر وشعبها العظيم .

وخلال مرسم الافتتاح تم تكريم الفنان المخرج الكبير هاشم النحاس مؤسس هذا المهرجان فى دورته الأولى تقديرا لجهوده وأعماله البارزة التى أثرت السينما التسجيلية.

يرأس المهرجان الناقد عصام زكريا الذى أكد على إهداء دورة مهرجان هذا العام تكريما لاسم المخرج الراحل الدكتور كامل القليوبي والناقد الكبير سمير فريد  وأسر الشهداء.

وتقام العروض يوميا فى قصر الثقافة من خلال قاعتين وفى حديقة الأسرة وقاعة 2 بسينما رينسانس بالإسماعيلية.