السبت 1 يونيو 2024

مرفت التلاوي: المرأة الليبية شامخة في ظل دولة تعتريها حروب ونزاعات

20-4-2017 | 12:00

أكدت السفيرة مرفت التلاوي، مدير منظمة المرأة العربية، على أهمية وقيمة المرأة العربية في ظل دولة تعتريها حروب ونزاعات شديدة الوطأة، ورغم كل ذلك تجد المرأة الليبية شامخة وفاعلة ومصرة على بناء المجتمع ومواجهة الإرهاب في ظل الأدوار الجديدة للمرأة العربية.
وأعربت  خلال  أعمال الصالون الثقافي الذي نظمته منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مندوبية ليبيا لدى جامعة الدول العربية تحت عنوان " المرأة الليبية ... تبني دولة وتحيي أمة "، عن أمنياتها أن يحل السلام والاستقرار لليبيا وأن تنعم المرأة الليبية بحياة آمنة تدفعها نحو الإبداع بمساعدة مصر والدول العربية.

وحضر الصالون كوكبة من المثقفين والباحثين الليبيين والعرب فضلا عن دبلوماسيين وإعلاميين من مصر والعالم العربي مقيمين بالقاهرة.

ويتخلل برنامج الصالون عرض فيلم تسجيلي عن منظمة المرأة العربية، ثم تناولت الأستاذة فاطمة غندور ورقة بعنوان (رائدات النهضة الليبية وبناء الدولة الحديثة) قدمت فيها قصص كفاح لنساء ليبيات صنعن التغيير في واقع المرأة الليبية واجهن وقاومن العادات والتقاليد من أجل التعليم والعمل والإبداع والمساهمة في التنمية المجتمعية والمشاركة الفاعلة التعليم والتمريض والعديد من المجالات للمساهمة مع الرجل في بناء الدولة، وهناك نساء مهاجرات رجعن إلى ليبيا وساهمن في الحراك النسوي ومسيرة النضال والتغيير المجتمعي.