الأربعاء 26 يونيو 2024

الفراعنة على موعد مع فك عقدة الثعلب رينارد

27-1-2017 | 22:35

يلتقى المنتخب المصرى، نظيرة المغربى الذى يقوده المدرب الفرنسى هيرفى رينارد، فى الدور ربع النهائى من بطولة أمم أفريقيا الجابون 2017، يوم الأحد 29 يناير على ملعب بور جونتي.
الفرنسى هيرفى ريناد الملقب بالثعلب الذى هو بطل النسخة الماضية مع منتخب كوت ديفوار، وتوج مع المنتخب الزامبى بنسخة 2012، واجه منتخب الفراعنة فى 3 مناسبات عندما كان يدرب تماسيح زامبيا و3 مواجهات كانو فى عهد المدرب التاريخى حسن شحاتة.

وفى هذا التقرير نستعرض قصة المباريات الثلاثة بين الفراعنة والثعلب:
رقم قياسى ضائع:
فى أمم أفريقيا 2008 فى نسخة رقم 26 التى أقيمت فى غانا، وعلى ملعب بابا يارا التقى المنتخب المصرى المتأهل إلى دور ربع النهائى بنظيرة المنتخب الزامبى المجروح عقب الهزيمة بخماسية أمام أسود الكاميرون.
ورغم تقدم الفراعنة بهدف عمرو زكى فى أول ربع ساعة، إلا أن المنتخب الزامبى سيطر على مجريات المبارة وحاصر المنتخب المصرى فى نصف ملعبه وشكّل خطورة على مرمى عصام الحضرى حتى نجح فيلكس كاتونجا من تسجيل هدف التعادل لمصلحة زامبيا، لتنتهى المباراة بالتعادل 1-1.
وتصدر المنتخب الوطنى المجموعة بعد أن قدم أسوأ مباراة فى البطولة، ويكون المنتخب الزامبى الفريق الوحيد الذى لم يحقق منتخب الساجديين فوز عليه خلال بطولتى أمم أفريقيا 2008 و2010 ليضيع رقم قياسى على الفراعنة وهو أن يصبح الفريق الوحيد الذى فاز بكل مبارياتة خلال نسختين متعاقبتين.

إضاعة حلم المونديال:
افتتح المنتخب الوطنى مشوار مبارياته فى تصفيات كأس العالم بمواجهة المنتخب الزامبى على ملعب القاهرة الدولي، واعتقد الجميع أن أبناء حسن شحاتة فى نزهة أمام رجال رينارد، وعزز ذلك الاعتقاد هدف عمرو زكى الأول فى دقيقة 27 من أحداث اللقاء الذى جعل الجميع يتوقع بتسجيل المنتخب أكثر من هدف، ولكن على عكس المتوقع تماسك المنتخب الزامبى بل وأحرز هدف التعادل، وكان قريب من تحقيق الفوز، لتنتهى المباراة على غرار مباراة أمم إفريقيا بالتعادل 1-1 وتسببت تلك النتيجة بعدم تأهل واحد من أفضل أجيال الكرة المصرية إلى كاس العالم 2010.

انتصار بعد معاناة
استضاف المنتخب الزامبى المنتخب المصرى فى الجولة الخامسة من تصفيات كاس العالم 2010، وفى تلك المباراة قدم المنتخب الزانبى بقيادة الثعلب رينارد كل شيء فى كرة القدم، ولكم لولا تألق السد عصام الحضرى وتصدية لأكثر من فرصة خطيرة كادت أن تنتهى المبارة بهزيمة ثقيلة لمنتخب الفراعنة، ومن الهجمة الوحيدة المنظمة طيلة المباراة، مرر سيد معوض كرة لحسنى عبد ربة الذى أطلق قذيفة سكنت فى شباك زامبيا، وبعد المباراة أشادت الصحف بأداء المنتخب الزامبى وأن مصر استحقت الخسارة بنتيجة كبيرة.

    الاكثر قراءة