الأربعاء 15 مايو 2024

بالصور.. جولة ميدانية لوزيري الآثار والتنمية المحلية ومحافظ القاهرة بشارع المعز

20-4-2017 | 12:09

تفقد د . خالد العناني وزير الآثار ود . هشام الشريف وزير التنمية المحلية وم . عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة شارع المعز لدين الله الفاطمي للوقوف على حالة الشارع والعمل على استكمال أعمال التطوير به وتحويله إلى مزار عالمي حيث يعد شارع المعز من أهم الشوارع التراثية والسياحية على مستوى العالم نظراً لما يحويه من كم هائل من الآثار الاسلامية  المختلفة ( مساجد ، أسبلة ، مدارس .. الخ ) من حقبات إسلامية مختلفة كما تفقدوا بيت السحيمي ومتحف النسجيات ومجموعة الناصر قلاوون ومنطقة بيت القاضي .

 

وأكد د . هشام الشريف خلال الجولة على تشكيل فريق عمل يضم ممثلين من الاثار والمحافظة ووزارة التنمية المحلية وجهاز التنسيق الحضاري لتحديد كافة المتطلبات اللازمة لاعادة الانضباط للشارع ، ورفع كافة الاشغالات والمخالفات البنائية ، وتنفيذ كافة قرارات الازالة والترميم الصادرة من الحي ، ووضع آلية عمل للظهور بالشارع بالمستوى اللائق على مدار اليوم بالكامل .

 

وأشار م . عاطف عبد الحميد إلى أن شارع المعز الذي يمتد من بوابة الفتوح إلى شارع الأزهر يعد متحف مفتوح بقلب القاهرة لما يحويه من كنوز معمارية وطبيعة خاصة وهو قبلة للسائحين والمصريين من داخل وخارج القاهرة ، ولذا يجب علينا الحفاظ عليه وعدم السماح بأي تعديات أو اشغالات ، وأكد المحافظ على رئيس حي وسط بالتنبيه على المحلات بعدم التعدي على الارصفة ، وفي حالة التجاوز يتم إنذاره ثم الغلق في حالة الاصرار على تكرار المخالفة .

 

كما شدد على ضرورة الالتزام بتواجد السيارات الكهربائية لنقل المواطنين بطول الشارع في الاتجاهين على مدار اليوم وتسهيلا على مرتادي الشارع .

 

وأشار د . خالد العناني وزير الاثار بأنه جاري استكمال أعمال التطوير بمنطقة بيت القاضي وإعادة توظيف مبنى صك العملة وقسم الجمالية القديم بما يتناسب مع النسق العام للمنطقة .