الجمعة 17 مايو 2024

بالفيديو.. 32 رقما صنعت "ساحر برشلونة"

27-1-2017 | 22:40

عرض الإعلامى عمرو أديب، مقطع فيديو خلال برنامجه "كل يوم جمعة" على "أون إي"، يوضح رحلة حياة نجم فريق برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، فى كرة القدم في 32 رقمًا، منذ نشأته وحتى وصوله إلى فريق برشلونة فى نهاية المطاف.

ولد لويس ليونيل أندرياس ميسي، فى 24 يونيو من العام 1987 فى الأرجنتين، وفى السادسة من عمره بدأ اللعب لنادى "أولد بويز"، محرزا قرابة 500 هدف خلال 6 أعوام.

فى سن العاشرة تم اكتشاف إصابته بنقص هرمون النمو، ما هدد مستقبله كلاعب محترف، لكن نادى برشلونة أبدى اهتمامًا كبيرًا به، وعرض تحمل تكاليف علاجه وانتقال العائلة للإقامة فى إسبانيا، من أجل التعاقد معه حينما كان فى سن الثالثة عشر من عمره.

لم يتمكن ميسى من اللعب خلال العام الأول بسبب تعارض انتقاله من "نيولز"، وظن زملاؤه فى الفريق أنه أبكم، واكتمل شفاؤه فى سن الرابعة عشر، وأصبح جزء من فريق الأحلام للصغار.

ظهر ميسى للمرة الأولى مع الفريق الأول لبرشلونة عام 2005، ليكون أصغر لاعب يمثلها فى مسابقة رسمية، وفى عام 2009 فاز ميسى بجائزتى الفيفا والكرة الذهبية كأحسن لاعب فى العالم، وحقق 4 بطولات كأس الملك، و8 ألقاب دوري، و7 ألقاب سوبر أسبانية، و4 كؤوس دورى أبطال أوروبا، و3 كؤوس سوبر أوروبية، و3 مرات كأس العالم للأندية.