السبت 29 يونيو 2024

نصائح هامة للوقاية من فيروس كورونا عند التوجه للجيم

سيدتي4-7-2020 | 15:16

تتجه العديد من الدول إلى تخفيف الإجراءات الاحترازية للعودة شيئا فشيئا للعودة إلى الحياة الطبيعية، فإذا كنت ترغبين في التوجه للجيم عند فتح أبوابه من جديد إليك بعض النصائح للوقاية من فيروس كورونا وتقليل خطر الإصابة به عند التوجه لهناك:

 

1- في البداية يجب التزام المنزل في حالة الشعور بالمرض أو أنك لست على ما يرام فإذا كنت تعطسين أو تسعلين فيمكن للقطرات والرذاذ المتطاير أن ينتقل للأسطح وعندما يلمس شخص آخر هذا السطح ثم يلمس وجهه أو فمه يمكن أن يلتقط المرض .

 

2- يجب إحضار معداتك الخاصة معك لصالة الألعاب الرياضية مثل سجادة اليوجا وأشرطة المقاومة المطاطية وبعد التمرين توضع هذه المعدات في سيارتك وتترك لفترة دون إدخالها للمنزل للسماح للبكتريا فوقها أن تتحلل بالإضافة إلى ضرورة التعقيم المستمر للأدوات.

 

3- تأكدي من جلب زجاجة المياه معك من المنزل وإذا رغبت في ملئها هناك فتأكدي من عدم ملامستها للصنبور أو أي سطح هناك وتأكدي من تعقيم يدك جيدا بالكحول بعد استخدام الصنبور أو نافورة الشرب.

 

4- تجنبي استخدام غرف تبديل الثياب للحفاظ علي التباعد الاجتماعي ويجب الاستحمام في المنزل وليس في صالة الألعاب الرياضية.

 

5- باستخدام بعض الكحول والمطهرات تأكدي من مسح وتنظيف الأجهزة التي تستخدمينها داخل الجيم لتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس وانتقاله إليك.

 

6- يجب مضاعفة إجراءات وتدابير النظافة الشخصية التي كانت متبعة في الأيام العادية لتتناسب مع هذا الوقت الذي يشهد جائحة الفيروس التاجي.

 

7- بعد العودة من الجيم يجب ترك الأدوات والمعدات خارج المنزل أو تعقيمها جيدا وغسل الثياب الرياضية جيدا والاستحمام مع تجنب لمس أي سطح في المنزل قبل تعقيم اليدين جيدا