الخميس 26 سبتمبر 2024

«الحسيني»: خطة الدولة ورفع الوعي ساهما في تراجع معدل الإصابات بكورونا

أخبار7-7-2020 | 21:32

قال النائب محمد الحسيني، عضو لجنة  الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن الخطة التي اتبعتها الدولة في التعامل مع جائحة كورونا نجحت في حصار الوباء والسيطرة عليه بشكل كبير وسط استجابة واضحة وملموسة من المواطنين، مؤكدا أن غلق المقاهي والأسواق العشوائية والمحال في الساعات الأولى من الفترة المسائية ساهم في الحد من انتشار الوباء.

 

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن قرار الدولة بعودة الحياة والتعايش مع كورونا جاء في توقيت مناسب بعد رفع الوعي الشعبي وتوفير أدوات الوقاية بشكل كامل ورفع كفاءة المستشفيات لاستقبال المزيد من المرضى في حال التعامل مع الوباء.

 

وأوضح الحسيني، أن خطة الدولة نجحت في حصار المرض بشكل كبير حيث بدأت الأعداد في التراجع والانهيار حيث سجلت أول تراجع تحت 1000 مصاب لأول مرة منذ ظهور الوباء في البلاد، الذي استمر في التصاعد من الأعداد الأولى وقارب 200 حالة يوميا إلا أن مع إعلان خطة التعايش بدأت الأعداد تتراجع بما يثبت نجاح خطة الدولة مع رفع الوعي الشعبي.

 

وكانت البلاد قد شهدت تراجعا واضحا في الإصابات بفيروس كورونا المستجد، في الـ 24 ساعة الماضية، حيث هبط المؤشر اليومي لإصابات كورونا في مصر دون مستوى الألف حالة يوميا لأول مرة منذ 40 يومًا، بتسجيل 969 حالة، بانخفاض 249 حالة دفعة واحدة عن الأحد الماضي.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 21238 حالة حتى أمس.